السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

بعد تهديدات "داعش".. تعرّف على خطة تأمين دوري أبطال أوروبا

شعارا فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي

شعارا فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي

محمود حسن

A A

أصبحت مباريات ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في مواجهة خطيرة مع الإرهاب بسبب التهديدات التي أعلن عنها تنظيم"داعش"، ويستهدف من خلالها تنفيذ عمليات إرهابية في ملاعب كرة القدم بأوروبا.

وتُلعب مباريات ذهاب وإياب ربع نهائي دوري الأبطال علي أربعة ملاعب هي الإمارات (أرسنال)، وستيفاس متروبوليتانو (أتليتكو مدريد)، وحديقة الأمراء (باريس سان جيرمان) وسانتياجو برنابيو (ريال مدريد).

وتقام اليوم مباراتان في ذهاب هذا الدور، حيث يلتقي فريق ريال مدريد مع ضيفه مانشستر سيتي علي ملعب سانتياجو برنابي، بينما يحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفا علي فريق أرسنال في ملعب الإمارات بلندن، فيما يلتقي غدا الأربعاء برشلونة مع باريس سان جيرمان، بينما يواجه أتليتكو مدريد نظيره بروسيا دورتموند.

وأكدت صحيفة “ماركا “الإسبانية أن قوات الأمن تتابع بعناية فائقة ما أعلنه تنظيم ”داعش”، وهناك إجراءات رقابة صارمة.

وأضافت أن الوفد الحكومي في إسبانيا على علم بالتهديد وهناك إجراءات مشددة تمت صباح اليوم في الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة. 

أما صحيفة "آس" الإسبانية، فقد نشرت صورة إرهابي مسلح وخلفه أربعة ملاعب ستقام عليها مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مع الإشارة إلى أن “داعش” هدّد عبر قناة خاصة له بمنصة "تليجرام" بأنه سيفجر الملاعب التي سوف تستضيف المباريات، وتم نشر رسائل مصحوبة بعبارة "اقتلوهم جميعًا"، بجانب أسماء الملاعب الأربعة.

search