السبت، 06 يوليو 2024

07:47 م

خامئني خلال خطبة العيد : إسرائيل سوف تعاقب على قصفها لقنصلية إيران

المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي

المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

قال المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، خلال خطبة العيد، إن إسرائيل "يجب أن تُعاقب، وسوف تُعاقب"، لمهاجمتها مجمع السفارة الإيرانية في سوريا.

وألقى خامنئي كلمة خلال حفل خطبة عيد الفطر المبارك، قائلًا: "عندما يهاجمون القنصلية، يبدو الأمر كما لو أنهم هاجموا أراضينا"،  وأضاف أن إسرائيل قد ارتكبت خطأ كبير وستعاقب عليه.

توعد إسرائيل لإيران

وفي رد فعل واضح على تصريحات خامنئي، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل سترد إذا هاجمت إيران إسرائيل من أراضيها، وقال كاتس في منشور على منصة التواصل الاجتماعي: "إذا هاجمت إيران من أراضيها، فإن إسرائيل سترد وتهاجم في إيران".

قصف القنصلية بدمشق

وفي تصعيد كبير لحرب إسرائيل مع خصومها الإقليميين، قامت طائرات حربية إسرائيلية مشتبه بها بقصف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية في الأول من أبريل 2024، وفقًا لتصريحات إيران التي أشارت إلى مقتل سبعة مستشارين عسكريين.

وتدعم إيران الجماعات التي دخلت الصراع في جميع أنحاء المنطقة، وذلك منذ أن شنت إسرائيل حربا شعواء على قطاع غزة بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر على أراض محتلة من قبل إسرائيل.

مبني القنصلية الإيرانية بعد أن تهدم إثر قصفه في الأول من أبريل بالعاصمة السورية دمشق

الحرب على قطاع غزة

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة عن استشهاد نحو 33360 فلسطينيًا خلال ستة أشهر، في حين أدى هجوم حماس في 7 أكتوبر إلى مقتل 1200 شخص، وفقًا لإحصائيات إسرائيل.

وقامت جماعة حزب الله اللبنانية، بتبادل إطلاق النار مع إسرائيل بشكل يومي، بينما استهدفت جماعات عراقية القوات الأمريكية في سوريا والعراق، وهاجم الحوثيون في اليمن السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

search