الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

ماذا لو تعادل الأهلي وأوراوا؟ اللائحة تجيب

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

يلتقي النادي الأهلي في الرابعة والنصف عصراً بنظيره فريق أوراوا الياباني على ملعب الأمير فيصل "الجوهرة المشعة"، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يسعى خلال مباراة اليوم إلى الفوز والتتويج بالميدالية البرونزية والمركز الثالث لمصالحة جماهيره بعد الفشل في تحقيق الانتصار أمام فلومينينسي البرازيلي والصعود للمباراة النهائية،وفي المقابل يريد الفريق الياباني حسم الأمور لصالحه بعد الخسارة من مانشستر سيتي بثلاثة ، كما سيكون تتويجه بالبرونزية إنجازا تاريخياً حيث لم يسبق له الحصول عليها عكس الأهلي الذي توج بها من قبل ثلاث مرات.

وخاض الأهلي أول مبارياته في المونديال أمام اتحاد جدة السعودي ونجح في الفوز بثلاثة أهداف لهدف وقدّم أداء قويا ومميزاً للغاية،ومع صعوده إلى الدور نصف النهائي واجه فلومينينسي البرازيلي لكنه خسر بهدفين نظيفين.

فريق الأهلي

لائحة مباراة البرونزية

إذا انتهى الوقت الأصلي لمباراة الأهلي وأوراوا بالتعادل سواء الإيجابي أو السلبي فإن المباراة ستذهب مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية دون لعب وقت إضافي.

وعلى الرغم من أن لائحة بطولة كأس العالم للأندية 2023 تنص على خوض وقت إضافي من شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، لكن في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع هناك استثناء وذلك بسبب إقامتها  في نفس اليوم قبل المباراة النهائية.

ويغيب عن الأهلي في مباراة أوراوا مهاجمه الفرنسي أنتوني موديست للإيقاف بعد صدور قرار رسمي من جانب اللجنة المنظمة لكأس العالم بحرمانه من مباراتين في البطولة بعد طرده في لقاء اتحاد جدة وحصوله على البطاقة الحمراء نتيجة التدخل العنيف ضد المدافع أحمد حجازي.

search