الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

عثروا عليها في حادث.. سائق ومسعف بسوهاج يعيدان مشغولات ذهبية بقيمة 400 ألف جنيه

مسعف وسائق بسوهاج يعيدان مبلغ مالي لاصحابه

مسعف وسائق بسوهاج يعيدان مبلغ مالي لاصحابه

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أعاد سائق ومسعف يعملان في نقطة إسعاف شطورة بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، مشغولات ذهبية تقدر قيمتها بـ 400 ألف جنيه مصري، عثروا عليها خلال إنقاذ مصابين في حادث سير، دون الحصول على أي مبالغ مالية نظير أمانتهما. 

تفاصيل الواقعة

تعود بداية الواقعة إلى تلقي غرفة عمليات الإسعاف، بلاغًا بوجود حادث تصادم بالقرب من كوبري قرية الشيخ زين الدين على الطريق الزراعي "أسيوط/ سوهاج" .

على الفور، توجه المسعف عصام على محمود رضوان "30 عامًا"، وزميله السائق أحمد محمد عبد القادر إلى موقع الحادث.

 تبين أن الحادث وقع أثناء حفل زفاف، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص، من بينهم سيدة تعرضت لحالة إغماء تام، ونظرًا لحالة السيدة الحرجة، قام كل من عصام وأحمد بحملها في المقدمة لإنقاذها. 

مشغولات ذهبية مبعثرة

وأثناء نقلها، لاحظا وجود مشغولات ذهبية بجانبها، وتبعثر بعضها خارج السيارة، فجمعا المشغولات، وأبلغا مشرف القطاع، على شحاتة، بالواقعة. 

ثم توجهوا إلى مستشفى طهطا العام لنقل المصابين من أجل تلقي العلاج، تم عمل محضر للواقعة.

 عرضت أوصاف المشغولات على المصابين، تبين أن المشغولات تعود لعمة العريس، وهي مقيمة في منطقة الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة. 

رفضوا المال

عرض أصحاب المشغولات الذهبية على عصام وأحمد مبالغ، مالية كبيرة كشكر على أمانتهما، لكنهما رفضها، وأكدا على أن ما قاما به هو واجب إنساني ومهني، وأنهم أقسموا قبل العمل في هيئة الإسعاف المصرية على الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.

search