الإثنين، 07 أكتوبر 2024

08:09 ص

أنباء عن إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة في اتجاه إسرائيل

مسيرة

مسيرة

جاسر الضبع

A A

أعلنت شركة "أمبري" للأمن البحري، اليوم السبت، عن إطلاق الحوثيين في اليمن طائرات مسيرة في اتجاه إسرائيل.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن إيران أطلقت طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي حلفائها باتجاه إسرائيل.

وأضاف: “نراقب التهديدات الجوية، والتي قد تستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل”.

وأشار إلى أن الجيش وسلاح الجو يتخذان الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات، بما في ذلك تعطيل خدمات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في مواقع متعددة بأنحاء البلاد بشكل مؤقت ومنظم.

الهجوم الإيراني

وشنت إيران هجوما على إسرائيل بعشرات من الطائرات المسيرة، بحسب مصادر أمريكية وإسرائيلية.

ووفقا للتقديرات فإن زمن رحلة صاروخ باليستي من إيران إلى إسرائيل حوالي 10 دقائق، وزمن رحلة صاروخ كروز النفاثة حوالي ساعتين، وطائرة بدون طيار مسلحة حوالي 9 ساعات، وفقا لما ذكره موقع أكسيوس الإخباري.

وظهر مقطع فيديو لمسيرات إيرانية تسير داخل الأجواء العراقية.

الحرس الثوري الإيراني

وأصدر الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم السبت، بيانا رسميا يوضح طبيعة وشكل الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي على مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وقال البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ".. شعب جمهورية إيران الإسلامية الشريف والمحب للشهداء رداً على جرائم النظام الصهيوني الشرير العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين".

وأضاف البيان "نفذ رجال القوة الجو- فضائية البواسل بمساندة قوى أخرى، وفي إطار معاقبة النظام الصهيوني المجرم خلال عملية "وعده صادق" بالرمز المقدس "يا رسول الله (ص)" عملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة".

search