الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:07 ص

كيف تنافس كولر وجوميز من أجل خسارة القمة !!

كولر وجوميز

كولر وجوميز

A A

شهدت القمة الأخيرة بين الزمالك والأهلي علي ستاد القاهرة منافسة شديدة بين المدير الفني للنادي الأهلي والمدير الفني لنادي الزمالك لخسارة القمة .

هل يبدو هذا الكلام غريبا بعض الشئ ؟ لا تتسرع .. فقد حاول كلا منهم جاهدا ان يعطي الفوز لمنافسه حتي استطاع الجزيري ان ينهي هذا الصراع لصالح ناديه رغما عن المدير الفني البرتغالي جوميز واحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء .

فمن يشاهد بداية المباراة والتشكيل الذي بدأ به مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي اصابته بعض الحيرة حيث لم يفهم اغلب الأهلاوية السبب الحقيقي للدفع بكلا من كريم نيدفيد و طاهر محمد طاهر علي حساب عمر السولية ورضا سليم .

الي جانب المغامرة التكتيكة التي قام بها كولر بالدفع بعمر كمال امام محمد هاني في الجانب الأيمن ولكن يمكن ان نقول ان هذه المغامرة لم تكن سيئة اذا ما عدنا الي نتيجتها والتي أدت الي خروج لاعب بحجم أحمد فتوح بعد تم انهاكه بشكل كبير جدا من الضغط عليه بكلا من هاني وعمر كمال وهو ما أصابه بشد في العضلة الخلفية .

ولكن ما لم يكن مفهوما علي الاطلاق هو الدفع بكريم وليد في منتصف ملعب الأهلي الي جوار أفشة وكوكا في حين ان اللاعب غائب من فترة طويلة للغاية وبعيد تماما عن حساسية المباريات . 

وعندما يكون لديك لاعبين بحجم رضا سليم وكهربا وتضع الاثنين بجوارك علي دكة البدلاء وتدفع بطاهر محمد طاهر فهو امر اخر يدعو للدهشة . 

وأكبر دليل علي خطأ حسابات كولر هو انه مع بداية الشوط الثاني مباشرة اخرج كلا من طاهر وكريم وليد وموديست  ليبدأ الأهلي بالظهور بمظهر افضل قليلا مما بدا عليه في الشوط الأول .

ثم نأتي علي الجانب الأخر فعلي الرغم من ان المدير الفني للزمالك بدأ المباراة بتشكيل تغلب عليه الواقعية الشديدة ووجود اكثر من لاعب لديه حلول فردية كثيرة تساعد الفريق علي خلق مساحات وفرص عديدة الا انه وعلي الرغم نهاية الشوط بتقدم الزمالك الا انه لم يكن مسيطرا بشكل كبير ولم يشكل أي خطورة علي مرمي شوبير في الشوط الأول باستثناء الهدف والخطأ الدفاعي الذي استغله زيزو وكاد ان ينفرد بالمرمي ولكن استطاع ربيعة ان يخرج الكرة من امام قدم زيزو .. فدون هاتين الفرصتين لم يكن للزمالك أي تواجد هجومي واضح في الشوط الأول .

ومع بداية الشوط الثاني بدا الآهلي افضل قليلا بعد التغييرات التي قام بها كولر ليأتي الدور علي جوميز ليرد له هدية الشوط الأول ويقوم بمجموعة من التغييرات ليس لها معني الا ( رغبة ملحة للخسارة ) حيث اخرج كل من يستطيع ان يتحكم في رتم المباراة وفي تحويل الهجمات لفريقه حيث قام بإخراج عبد الله السعيد واحمد حمدي في نفس الدقيقة ؟؟؟؟ ومن بعدهما اخرج ناصر ماهر ليخسر الزمالك تماما القدرة علي بناء اللعب وتشكيل أي خطورة علي مرمي الأهلي .

ولكن لأن رغبة لاعبي الزمالك كانت اكبر قليلا من رغبة لاعبي الأهلي في الفوز فقد استطاع الجزيري مرة اخري ان يستغل خطأ دفاعي ( بدائي ) من مدافعي الأهلي ليسجل الهدف الثاني وهو هدف الفوز للزمالك الذي انهى به اللقاء ليحقق فوزا غائبا من اربع مواجهات قمة أمام الأهلي .

ولا شك ان المستوي الفني للمباراة لم يصل الي درجة المتوسط تحت أي شكل من الأشكال ولكن رغبة لاعبي الزمالك هي من حسمت الأمر في النهاية علي الرغم من الرغبة الواضحة لكولر وجوميز لكي يخسر كلاهما امام الأخر !!!

search