السبت، 05 أكتوبر 2024

12:00 م

"الخطوط الجوية الأمريكية" ترفع الأعلام الحمراء

طائرة أمريكية

طائرة أمريكية

أحمد سعد قاسم

A A

أبلغت رابطة طياري الخطوط الجوية الأمريكية عن "ارتفاع كبير" في قضايا السلامة، ما رفع الأعلام الحمراء بشأن عدد أقل من عمليات التفتيش الروتينية للطائرات ورحلات تجريبية أقصر على الطائرات بعد أعمال الصيانة الرئيسية. وفق نيويورك بوست

واستشهدت رابطة الطيارين في الولايات المتحدة بزيادت عدد المشكلات المتعلقة بالسلامة والصيانة". وسلطت الضوء على حوادث ترك فيها أدوات في فتحات العجلات، ومتعلقات في المنطقة المعقمة حول الطائرات المتوقفة عند بوابات المطار.

وأشار اتحاد الطيارين الأمريكيين أن الشركة قامت بزيادة الوقت بين عمليات التفتيش الروتينية وأنهت فحوصات الصيانة الليلية ما لم يتم كتابة الطائرة للحصول على اهتمام خاص، وتقوم الآن برحلات تجريبية "مختصرة" على طائرات تعود بعد إجراء عمليات صيانة كبيرة أو تخزين طويل الأجل.

وقالت الرابطة في رسالة البريد الإلكتروني: "ندرك جميعًا أن حوادث الطيران هي نتيجة لسلسلة من الأحداث - غالبًا ما تكون سلسلة من الأخطاء - والكشف عن خطأ واحد فقط من هذه الأخطاء يمكن أن يمنع وقوع مأساة".

وقال المتحدث باسم النقابة دينيس تاجر، وهو طيار "وكان الرد الأولي للإدارة لطلبنا مشجعا"، وأضاف: "نعتزم تمامًا بذل كل ما في وسعنا لضمان احتفاظ أمريكا بهوامش أمان قوية".

وفي بيان لبلومبرج: شركة الطيران الوطنية الأمريكية لديها "برنامجا قويا للسلامة " يتضمن برامج تعاونية مع إدارة الطيران الفيدرالية وجميع نقاباتها لضمان سلامة المسافرين.

وحذرت APA الأعضاء من توخي الحذر من المخاطر "أثناء العمل على المنحدرات والممرات في المطارات المزدحمة التي يعمل بها مراقبون عديمو الخبرة وموظفون أرضيون".

search