الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 ص

“الإصلاح والتنمية”مُهاجمًا مجلس الأمن: “ضعيف أمام إسرائيل”

حسرة مواطن فلسطيني بعد هدم منزله

حسرة مواطن فلسطيني بعد هدم منزله

محمد حسن

A A

انتقد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، المهندس  علاء عبد النبي، قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لضعفه في ووقف ممارسات جيش الاحتلال العدوانية على غزة.

وقال “عبدالنبي”، إنّ مجلس الأمن تخلى عن الدعوة إلى وقف عاجل ودائم للأعمال العدائية، وهي عبارة تضمّنها في نسخته الأصلية، وكذلك أيضاً عن الدعوة إلى "تعليق عاجل للأعمال العدائية"، داعيًا المجتمع الدولي والدول المؤثرة إلى الضغط على إسرائيل من أجل وقف حربها على القطاع.

وأشار نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى أنّ استمرار العدوان على غزة أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية، ما يستدعي تحرك العالم بشكل عاجل لتقديم المساعدات بشكل دائم وكاف.

حسرة مواطن فلسطيني بعد هدم منزله

وحذّر "عبد النبي" من مواصلة قطع الخدمات الضرورية عن القطاع كالوقود والكهرباء والماء والدواء، مبينا أن استهداف المنشآت الحيوية هو أمر مرفوض.

صراعات تهدد المنطقة بسبب التهجير

وجدد المهندس علاء عبد النبي،  تأييده لموقف الدولة المصرية برفض أي محاولات لتهجير سكان غزة عن أراضيهم داخليا أو خارجيا، واعتبر أنه أمر يخالف القوانين الدولية، ويجر المنطقة إلى مزيد من الصراع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومها الغاشم على الشعب الفلسطيني في غزة، لتستمر في قصف المستشفيات وسيارات الإسعاف والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في غزة.

search