الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

"جراكن سولار".. سبب اشتعال النيران في مخبز سياحي بفرشوط

حريق بمخبز عيش سياحي بمركز فرشوط

حريق بمخبز عيش سياحي بمركز فرشوط

قنا - ابراهيم زايد

A A

كشف مصدر أمنى أن سبب حريق مخبز سياحي بفرشوط في محافظة قنا، بسبب "ماس كهربائي" مع وجود جراكن سولار بالقرب تسببت في. اشتعال فرن العيش.

و أصيب صباح اليوم الخميس  ثلاث أشخاص بحروق، أحدهم فرد حماية مدنية اصيب بحالة اختناق، إثر الحريق الذي نشب بداخل مخبز عيش سياحي بشارع بورسعيد، بمركز فرشوط، في محافظة قنا.

تلقى اللواء مدير أمن قنا، مصطفى مبروك درة، إخطاراً من غرفة العمليات المركزية ، بورود بلاغ من شرطة النجدة بجود حريق داخل مخبز عيش سياحي في شارع بورسعيد بمركز فرشوط، ونتج عنه إصابات، وتم إبلاغ الإسعاف وقوات الحماية المدنية .

 تبين بعد الفحص إصابة "حسن ص.ع (45 عاما) بحروق من الدرجة الثالثة بالوجه واليدين، وإسلام ع.ع.، (25 عاما) عامل المخبز، بحروق من الدرجة الثانية بالوجه والرأس واليدين، إضافة إلى أمين شرطة من رجال الحماية المدنية بحالة اختناق أثناء محاولة السيطرة على النيران حتى لا تنتقل إلى مبان مجاورة.

وأفاد المصدر ارتفاع درجات الحرارة ووجود نشاط للرياح يساعدان على حدوث مثل هذه الحرائق وخصوصا بالقرى والمناطق الريفية مع احتمالية عدم وجود تأمين للأسلاك الكهربائية  وغياب ثقافة التعامل الآمن مع المواد البترولية كالمطاعم والمخابز ومحلات التي تستعمل أنابيب الغاز .

search