السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تجيب

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي الغرف التجارية، مشيرًا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة ضبط أسعار السلع بالأسواق.

خلال مداخلته مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج "مانشيت"، عبر شاشة "cbc"، قال الحمصاني، إن أسعار السلع في أسواق الجملة شهدت انخفاضًا كبيرًا بنسب تتراوح ما بين 30 إلى 40% خلال الفترة القليلة الماضية.

انخفاض الأسعار

وأوضح متحدث الحكومة، أن المواطن سوف يشعر بانخفاض الأسعار في الأسواق خلال أيام، مشيرًا إلى أن الاتجاه العام لأسعار السلع يسير نحو الهبوط خاصةً الزيت والسكر والأرز والألبان، بدءًا من السلاسل والمجمعات الكبرى وصولًا إلى تجار التجزئة.

أسعار الخبز السياحي

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، بدء تطبيق تخفيض أسعار الخبز السياحي اعتبارًا من الأحد المقبل.

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، إلى أن جميع الأجهزة الرقابية تعمل على مراقبة الأسعار في الأسواق، لافتًا إلى أنه منذ بدء تطبيق إجراءات سعر الصرف وهم يتابعون الوضع في ظل توجيه الرئيس السيسي بأن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية.

وقال رئيس الوزراء، إنهم توافقوا مع اتحاد الغرفة التجارية أن تصل تخفيضات الأسعار بعد عيد الفطر إلى 30%، مؤكدا أن أسعار كل السلع تتجه للانخفاض بنسبة 22%، بينما تصل نسبة الانخفاض في أسعار السلع الأساسية إلى 27%.

search