الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:13 ص

الأهلي صاحب السيادة خارج الأرض قبل مواجهة مازيمبي

الأهلي

الأهلي

كريم عبدالكريم

A A

يستمر الأهلي صاحب الأرقام القياسية، والأكثرا تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، في السيطرة على القارة السمراء.

الأهلي هذا الموسم واجهه أربعة أندية حتى الآن في بطول دوري أبطال أفريقيا، ثلاثة منها في دور المجموعات، ومباراة في ربع النهائي.

لم يتلق المارد الأحمر هذا الموسم أي خسارة خارج الأرض، إذ بدأ الأهلي بمقابلة فريق يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب “بنجامين مكابا” في العاصمة التنزانية دار السلام، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

في المباراة الثانية تقابل الأهلي مع نظيره شباب بلوزداد، والتي أقيمت على “ملعب 5 جويلية”، وانتهت بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

المباراة الثالثة كانت مع فريق ميدياما الغاني على استاد "بابا يارا”، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله حسين الشحات، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وآخر مباريات الأهلي خارج الأراضي كانت أمام سيمبا التنزاني، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوزه بهدف نظيف سجله أحمد نبيل كوكا، وأقيمت على ملعب “بنجامين مكابا الوطني” في تنزانيا.

موعد مباراة الأهلي القادمة

ويستعد الأهلي لمواجهة من العيار الثقيل، أمام فريق مازيمبي الكونغولي، ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، والتي تقام خارج الأرض على ملعب "مازيمبي".

search