السبت، 05 أكتوبر 2024

04:23 م

الحكومة: إيقاف تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس في هذا الموعد

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحصماني، بأنه تم التنسيق بين رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

ويأتي التنسيق لهذا القرار تيسيرًا على الأخوة الأقباط خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

وفي هذا الصدد، توجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالتهنئة للأخوة الأقباط داخل مصر وخارجها بمناسبة الاحتفال بهذه الأعياد، متمنيًا دوام التقدم لمصرنا الحبيبة، في مختلف المجالات.

خطة تخفيف الأحمال

يشار إلى أن الإعلامي عمرو أديب، قد استنكر قرار الحكومة بعودة تطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال أديب خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إنه من الضروري أن تشعرنا الحكومة بأن خطة تخفيف الأحمال الحالية وضع مؤقت واستثنائي، فمن غير المقبول أن يستمر التطبيع مع فكرة انقطاع الكهرباء لساعتين يوميًا.

عمرو أديب

أزمة نقص الوقود

تابع أديب: “وجود أي حكومة مرتبط برضا الناس، وانقطاع الكهرباء ينغص حياة المواطن أكثر من غلاء الأسعار، أتفهم الظروف ولكن مصر أفضل وأكبر من هذا الأمر بكثير”.

كما انتقد أديب غياب الحلول الجذرية لمشكلة نقص الوقود اللازم لإنتاج الكهرباء، مشيرًا إلى أن "الاعتماد على حلول مؤقتة مثل تخفيف الأحمال لن يحلّ المشكلة على المدى الطويل"، مضيفًا: ": "للأسف معندناش حد في الحكومة بيقول أسباب الاستمرار في خطة تخفيف الأحمال عشان نتقدم باقتراحات، طب نبعت ملف الكهرباء للحوار الوطني عشان يناقشوه، هل المطلوب التضحية برضا المواطن عشان مليار دولار توفير؟".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search