الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:09 ص

بابا نويل يستقبل المسافرين في مطارات مصر بشجرة الكريسماس

الكريسماس فى المطارات المصرية

الكريسماس فى المطارات المصرية

محمد جابر

A A

تستقبل المطارات المصرية مسافريها بأجواء الكريسماس ومجسمات بابا نويل، احتفالا بالعام الميلادي الجديد، وترحيبا بروادها ومشاركتهم الاحتفال السنوي في صالات السفر والوصول.

من جانبها، أنهت شركتي ميناء القاهرة الجوي والمصرية للمطارات، الاستعدادات للاحتفال بأعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد، بديكورات أعياد الكريسماس وبابا نويل.

الكريسماس فى المطارات المصرية 

الكريسماس فى المطارات المصرية 

تستهدف فكرة تزين المطارات المصرية بأجواء الكريسماس  لنشر الفرحة، وبث البهجة لدى المسافرين والقادمين لقضاء إجازة رأس السنة في مصر رواجا سياحيا للمقصد المصري.

الكريسماس فى المطارات المصرية 

وخصصت المطارات المصرية، أماكن لالتقاط الصور التذكارية للمسافرين، كذكرى تخلد وتحسن من تجربة السفر والسياحة، بالإضافة إلى تحسين الصورة الذهنية عن مقاصد مصر السياحية.

وترتدي المطارات المصرية ثوبها الجديد من الزينات والشاشات المضيئة المعبرة عن الكريسماس وأجواء عيد الميلاد المجيد، وبث الإذاعات الداخلية لصالات الوصول والسفر، معزوفات عيد الميلاد المفضلة للمسافرين.

ويعد الإحتفال بـ أعياد الكريسماس تقليدا سنويا، كإضافة ترفيهية للمسافرين فى صالات السفر والوصول، ومحاكاة لأعياد الميلاد.

متحف مطار القاهرة

واحتفل متحف مطار القاهرة مبنى الركاب 3  بأجواء الكريسماس على طريقتة الخاصة، بعرض أيقونة للسيدة العذراء (١٧٢٢-١٧٤٢) من الخشب الملون، تظهر العذراء مريم جالسة على العرش وتحمل السيد المسيح طفلاً على ذراعيها، ويحيط رأسها هالة ذهبية ويتوجها ملاكين ويوجد بالأيقونة كتابة باللغة القبطية.

أيقونة للسيدة العذراء


"الأيقونة" هي كلمة من أصل يوناني يقصد بها صورة دينية، وتشمل صورة المسيح والعذراء والرسل والقديسين والشهداء والملائكة وغير ذلك من الموضوعات الدينية التي وردت في الكتاب المقدس أو في تاريخ الكنيسة. 

search