السبت، 06 يوليو 2024

07:38 م

ترامب النائم.. غفوة بالمحاكمة تُعيد فتح ملفات عدو الدايت

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يشرب "كوك دايت"

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يشرب "كوك دايت"

روان رضا

A A
سفاح التجمع

رُصد الرئيس السابق دونالد ترامب وهو يغفو خلال جلسة محاكمته المالية الجارية في المحكمة الجنائية بمانهاتن. 

وأكد شهود عيان، أن ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا، استسلم لغفوة سريعة، بعدما انحنى رأسه وظهر نائمًا بشكل واضح.

في حين، ينفي مسؤولو حملته الانتخابية هذه الادعاءات ويصفونها بأنها زائفة. ويشير خبراء النوم إلى أن حرمان ترامب من شرب مشروبه المفضل "كوكا كولا دايت" خلال المحاكمة الطويلة قد يكون له تأثير على نومه.

ترامب بعيون حمراء مشيرة إلى الإرهاق والنعس

هوس ترامب بكوكا كولا دايت 

تفيد التقارير أن دونالد ترامب يعتبر عاشقا للمشروبات الغازية، حيث يتناول 12 عبوة تقريبا يوميًا. 

وخلال فترة رئاسته، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” أنه وجد لديه زرًا أحمرًا صغيرًا مثبتًا على مكتبه في البيت الأبيض، وعند الضغط عليه، يستدعي نادلًا ليحضر له كوبًا من الكولا. 

وتعتبر هذه طريقة ترامب من الحد من شرب الكحول وأيضا يحل محل استهلاك القهوة والشاي.

ترامب يتناول البيتزا خلال جولاته الانتخابية في ولاية فلوريدا 2023

خيارات غذائية غير صحية

تتجاوز تفضيلات ترامب الغذائية غير الصحية المشروبات الغازية، وفقًا لمدير حملته السابق كوري ليفاندوفسكي، يتكون نظامه الغذائي من أربعة أطعمة رئيسية: هامبرجر من ماكدونالدز، دجاج مقلي من كنتاكي، بيتزا، ودايت كوك، ووجبته المفضلة هي شريحة لحم مشوية جيدًا مع الكاتشب.

يعتبر ترامب فخورًا بحبه للوجبات السريعة وقد شارك صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر وجباته المكونة من بطاطس مقلية وهمبرجر ودجاج مقلي “البروست”.

ودافع ترامب عن نفسه بشراسة بعد الانتقادات الواسعة على نظامه الغذائي قائلا: “الوجبات السريعة هي أقرب شيء للشعب الأمريكي وهويتهم”.

ترامب في طائرته الخاصة يأكل دجاج مقلي “البروست”

محاولات ترامب الفاشلة لمتابعة نظام غذائي

كان لنظام ترامب الغذائي تأثيرًا سلبيًا على صحته، حيث كان هناك زيادة طفيفة في وزنه خلال فترة رئاسته. وكانت لديه محاولات فاشلة لمتابعة نظام غذائي صحي، حيث أعرب عن رغبته في خسارة الوزن وتحسين صحته. ومع ذلك، فإن تفضيلاته الغذائية ونمط حياته السهر والعمل الشاق لم يساعداه في تحقيق هذه الأهداف.

دونالد ترامب خلال غدائه في مطعم مكسيكي 

علاقة فريدة مع البرجر

بسبب علاقته الفريدة مع الهامبرجر، دعا ترامب إلى استبدالها على طاولات المؤتمرات بدلا من الوجبات الرسمية في محاولة "لإبرام صفقات أفضل مع الصين والدول الأخرى"، على حد تعبيره.

وفي دعوته لفريق الرجبي بالجامعة الوطنية عام 2019، كان أبرز ما على طاولة الغداء هو البرجر، وخلال خطابه قال ترامب: "مطبخ أمريكي ممتاز! لدينا 300 قطعة همبرغر وبيتزا وكمية هائلة من البطاطس المقلية. هنا كل من الأطباق المفضلة لدينا"، والذي وصفته الصحف الأجنبية أنه بدا وكأنه بائع".

خلال دعوته لفريق الرجبي في البيت الأبيض 2019

تأثير حرمان الكافيين على النوم

يعتبر الكافيين الموجود في المشروبات الغازية مثل كوكاكولا دايت من المنبهات، وقد يؤثر على نوم البعض إذا تناولوه قبل النوم.

ويعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي المركزي ومنع النوم، ويمكن أن يسبب الأرق وتقليل جودة النوم.

بالإضافة إلى ذلك، قد يعتاد الجسم على تأثيرات الكافيين ويصبح أكثر تحملاً له مع الاعتياد على تناوله بشكل منتظم، وعندما يتوقف شخص ما عن تناول الكافيين فجأة، قد يعاني من أعراض الانسحاب مثل الصداع والتعب والاكتئاب، وهذا قد يؤثر على نومه.

دونالد ترامب من أحد المطاعم السريعة بولاية نورث كارولاينا

تأثير النوم السيء على الأداء والصحة

وأكد خبراء النوم والتغذية، أن النوم السيء أو الحرمان منه يؤثر بشكل سلبي على الأداء العقلي والجسدي، وقد يؤدي النوم غير الكافي إلى ضبابية العقل وصعوبة التركيز وقلة في الطاقة والتعب الشديد.

كما يمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة واضطرابات الجهاز الهضمي.

على الرغم من أن النوم خلال المحاكمة قد يكون مشكلة صحية بسبب حرمان ترامب من مشروبه المفضل، تظل الأسباب الفعلية لانغماسه في النوم غير مؤكدة ويمكن أن تكون مرتبطة بعوامل أخرى مثل التعب أو الإجهاد.

search