السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 ص

شعبة الحبوب: رغيف الخبز السياحي بـ50 قرشا

مخابز العيش السياحي

مخابز العيش السياحي

جاسم حسن

A A

أكد طارق حسانين، رئيس شعبة الحبوب في اتحاد الغرف التجارية، أن تخفيض أسعار الخبز السياحي يرجع إلى توفر الموارد الدولارية والقضاء على السوق السوداء.

خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "أون"، أشار حسانين إلى أنه تم التخلص من السوق السوداء التي تسببت في اضطرابات في السوق، مؤكدًا أن السياسات الاقتصادية الفعالة ساهمت في القضاء على أزمة سوق الصرف.

وأوضح أن سعر طن القمح في البورصة العالمية يبلغ 250 دولارًا للطن، ولكن المشكلة كانت في كيفية توفير السعر المقابل بالجنيه المصري، حيث وصل الدولار إلى 70 جنيهًا ولكن تم التغلب على ذلك وأصبحت الأسعار في متوسط 48 جنيهًا، وبالتالي تم تحقيق تراجع بنسبة 30% في أسعار الخبز السياحي بسبب سهولة فتح الاعتمادات وعدم اللجوء إلى السوق السوداء.

وأضاف حسانين أن سعر طن الدقيق بلغ 22 ألف جنيه حينها وتراجعت الأسعار الآن إلى ما يقرب من 16 ألف جنيه للطن، وبالتالي، جاءت فكرة المبادرة بالتعاون بين شعبة المخابز وشعبة الحبوب واتحاد الغرف التجارية.

وأشار إلى أن سعر رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جرامًا سيباع بسعر 150 قرشًا، ورغيف الخبز بوزن 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، ورغيف الخبز بوزن 25 جرامًا بسعر 50 قرشًا، وسعر رغيف الفينو بوزن 25 جرامًا سيكون 100 قرش، ورغيف الفينو بوزن 50 جرامًا سيباع بسعر 150 قرشًا.

search