الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

من فؤاد المهندس إلى أحمد السعدني.. كيف يتعامل النجوم مع الصحفيين؟

أحمد السعدني

أحمد السعدني

سعد نبيل

A A

تعقد نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية في الجنازات والعزاءات.

ويشارك في الاجتماع أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين.

ويأتي الاجتماع بعد الجدل الكبير بسبب سب وقذف الصحفيين خلال جنازة الفنان صلاح السعدني، عمدة الدراما المصرية، فضلا عن انفعال عدد كبير من الفنانين الذي شاركوا في تشيع جثمان الراحل.

ودعت نقابة الصحفيين لوقف تغطية الجنازات والعزاءات، لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، لتحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

ولم يتوقف مسلسل انفعالات النجوم على العزاءات والجنازات فقط، ولكن هناك العديد من المواقف المحرجة التي تعرض لها الجمهور والصحفيين من الفنانين، في عدة مناسبات مختلفة، نسردها في سياق التقرير التالي:


عادل إمام

عدة مواقف تعرض لها الزعيم عادل إمام، في العزاءات والجنازات، ومن أبرزها طلب أحد المتواجدين في المسجد الذي شيع منه جثمان الفنان الراحل نور الشريف في عام 2015، التقاط صورة معه.

محمود عبدالعزيز 

أما الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، لم يستطع دخول عزاء الراحل سعيد صالح، بسبب تكدس المواطنين على مدخل المسجد الذي أقيم فيه العزاء، لينفعل على أحدهم قائلا: “أوعى بقى داخلين نعزي داخلين نعزي”. 

فؤاد المهندس 

انفعل الفنان الراحل فؤاد المهندس، على الإعلامي الراحل مفيد فوزي، أثناء تواجده في كالوس المسرح، مطالبًا بإجراء لقاء معه، لينفعل عليه المهندس قائلا: “من فضلك يا أستاذ مفيد مش وقته ده دلوقتي”.

عمر الشريف يصفع المراسلة

لم يتمالك النجم العالمي الراحل عمر الشريف، أعصابه وقام بضرب مراسلة إحدى القنوات الإخبارية، خلال تواجده بإحدى الفعاليات بدولة قطر، وذلك بعدما طلبت منه صورة تذكارية، فوجه لها صفعة مفاجئة.

أحمد زاهر 

حاول بعض معجبي ليلي نجلة الفنان أحمد زاهر، التقاط صور تذكارية معها عن قرب، أثناء مغادرتهم حفل توزيع مهرجان همسة للفنون، ليعبر “زاهر” عن غضبه قائلا: “بلاش التلزيق دا ما يصحش كدا يا جماعة بعد إذنكم.. لازم أمشي بجاردات”. 

حفلة محمود العيسلي 

حاول أحد المعجبين التقاط صورة مع الفنان محمود العيسلي، خلال إحيائه حفلًا، وجاء رده بانفعال قائلا: “حضرتك جامد جدًا، معاك واسطة أو حاجة كدة، يعني أنت بتحبني وكل الناس دي بتكرهني، لو اتصورت معاك مش المفروض إني أتصور مع الناس دي كلها”.

عمر هلال

أحرج المخرج عمر هلال، أحد الصحفيين في العرض الخاص لفيلم “ڤوي ڤوي ڤوي”، بعد طرح سؤال بخصوص الفيلم، ليصدر بعدها المخرج بيان اعتذار يؤكد عدم قصده الاستهزاء من الصحفيين.

أحمد عبدالعزيز 

أثار الفنان أحمد عبدالعزيز، خلال الأسابيع الأخيرة، غضب الجمهور بسبب انفعاله على شخص من ذوي القدرات الخاصة، طلب منه التقاط صوره معه، أثناء مغادرته عزاء الراحلة شرين سيف النصر، قائلا: “أوعى إيدك يالا امشي يالا”.


أحمد السعدني في عزاء والده 

تصدر مشهد انفعال الفنان أحمد السعدني، وسبه وقذفه للصحفيين أثناء تغطية وتوثيق لحظات خروج جثمان والده عمده الدراما المصرية الفنان صلاح السعدني، متوعدا من يقترب من السيارة.

search