الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:57 ص

دليل الأناقة.. قصات شعر رجالية تقليدية مع لمسة من الحداثة

تسريحات الشعر الكلاسيكية للرجال

تسريحات الشعر الكلاسيكية للرجال

ياسمين محمد النجار

A A

عادة لا يهتم الرجال بالموضة كثيرًا كالنساء، ولكن الأغلب يرون أن "ستايلات" الشعر وقصاته يمكن أن تبرز أناقتهم بسهولة، بل ويعتبرونه تعبيرًا قويًا عن ذاتهم ومفضلاتهم الشخصية.

موقع الموضة المعتمد  The Trend Spotterk قدم مجموعة من قصات وستايلات الشعر الكلاسيكية للرجال و التي ما زالت عصرية و متداولة حتى الآن، بل و تحظى بشعبية كبيرة في العالم وعلى منصات عروض الأزياء الجاهزة الرجالية.

قصة الشعر الفرنسية Crop

تعتبر قصة الشعر الفرنسية crop من أبرز قصات الشعر الكلاسيكية للرجال في العالم، و تتميز ببساطتها و أناقتها، مما يجعلها تعطي مظهرًا متوازنًا و جذابًا يناسب أغلب الأذواق.

تسريحة الشعر الفرنسية Crop

وعن كيفية تطبيق قصة الـ crop الفرنسية فيجب التأكد في أول الأمر من حلاقك الخاص إن كان وجههك يناسب تلك القصة الكلاسيكية، وما إن كانت نوعية شعرك مناسبة، تتميز تلك القصة بقصر جوانب الشعر وتسريح الشعر المتبقي على الأمام.

قصة شعر Slick Back

 تمتاز قصة الشعر الرجالية Slick Back بأنها تجسيد للأناقة الجريئة، كما تعكس شخصية صاحبها بشكل عصري، و قد لا تتناسب تلك القصة مع جميع أنواع الشعر، فقد يواجه أصحاب الشعر الكثيف صعوبة في تطبيقها أو السيطرة عليها، وتتلاءم تلك القصة مع أصحاب الشعر القصير والطويل، حيث تخلق طولًا للوجه.

قصة شعر Slick Back

تطبيق القصة على الشعر أمر سهل، فما عليك غير تطبيق الجل أو الموس-رغوة الشعر- على شعرك بعد غسله وتجفيفه، ثم القيام بتمشيط الشعر للوراء للحصول على مظهر أنيق.

تسريحة Side Part “الفرق الجانبي”

تعتبر تسريحة Side Part أو ما تعرف بتسريحة “الفرق الجانبي” من أكثر القصات الرجالية رواجًا على مر السنين، وتتميز بإضفاء مظهر أكثر رقي و أناقة على المظهر العام، كما تعتبر من أبرز قصات الشعر العصرية التي تناسب كل الرجال.

تسريحة Side Part “ الفرق الجانبي”

وعن كيفية تطبيق تسريحة الفرق حدد الاتجاه الطبيعي لنمو شعرك حتى يتسنى لك معرفة الجانب المناسب الذي يجب أن تفرق فيه الشعر، استخدم موس الشعر أو الجل لتصفيف باقي الشعر والحصول على تسريحة ثابتة لوقت أطول.

تسريحة الـ Buzz Cut 

تمتاز تسريحة ال Buzz cut بكونها  قصة عملية، كما تمتاز بشعبيتها الواسعة، و كونها خيار مثالي لقصة شعر قصيرة و سهلة، كما يطلق عليها أيضًا “قصة التجنيد”.

تسريحة الBuzz Cut 

لا تحتاج تلك القصة لوقت طويل للعناية كما أنه يمكنك تطبيقها بنفسك في المنزل، باستخدام ماكينة الحلاقة قص الشعر أطول قليلًا مما تريده ثم تدرج حتى تصل للطول المطلوب.

search