الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

نهاية مأساوية.. كيف توفى"مسجل خطر"؟

جثة - أرشيفية

جثة - أرشيفية

محمد رمضان

A A

انتهى "مسجلان خطر" من وضع خطتهما لسرقة الكابلات الكهربائية بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، بعدما حددا هدفهما وهو عبارة عن مجموعة من الأعمدة الكهربائية بأحد شوارع المدينة، دون النظر إلى المال العام وحرمة الاستيلاء عليه. 


صعق الكهرباء
كلاهما مسجل خطر "سرقات"، واعتادا دخول السجن وتدوين اسميهما في سجلات الإجرام، لكن هذه المرة كانت الاخيرة لأحدهما، فحدث ما لم يكن في الحسبان، ما جعلها بمثابة سوء الخاتمة لأحدهما. 
فور وصولهما إلى أحد الأعمدة الكهربائية، استل أحدهما "بنسة" من جيب بنطاله، وشرع في قطع الأسلاك الكهربائية وسحبها من داخل العمود، وخلال ذلك، كانت الأسلاك متصلة بالتيار الكهربائي، فصعقه التيار وسقط أرضًا مُغشيًا عليه. 


حاول إسعاف صديقه
ترك شريكه الآخر عملية السرقة، وسارع بنقله إلى المستشفى محاولًا إسعافه، حيث حمله هامدًا بلا حراك على "تروسيكل"، ولكن بمجرد وصوله إلى المستشفى مات شريكه، متأثرًا بإصابته بالصعقة، وأخطرت إدارة مستشفى تلا المركزي، الشرطة التي حررت محضرًا بالواقعة.

“كنا بنسرق”
الشرطة تحفظت على المتهم الثاني، وبمواجهته، اعترف بارتكاب جرائم سرقة كابلات كهربائية من الأعمدة، بالاشتراك مع شريكه المتوفى، وأكد أن الأخير لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته خلال السرقة، وأرشد المتهم عن سلاح الجريمة "بنسة" المستخدمة في السرقة، كما أرشد عن الدراجة النارية "تروسيكل" التي كانا يستخدمانها في نقل المسروقات لإخفاءها، تمهيدا لبيعها في أماكن متفرقة لإبعاد الشبهة.

النيابة تحقق
وتلقت النيابة العامة محضرالشرطة، وباشرت التحقيقات مع المتهم المقبوض عليه، حيث اعترف بارتكاب جريمة السرقة، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد له في الموعد القانوني، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت أيضًا بدفن جثة المتوفى، بعد توقيع الكشف الطبي عليها، لبيان سبب وكيفية الوفاة.

search