السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

أمريكا لـ إسرائيل: ننتظر ردا حاسما بشأن مقابر غزة الجماعية

فرق إنقاذ تستخرج جثث من أنقاض المنازل

فرق إنقاذ تستخرج جثث من أنقاض المنازل

أحمد سعد قاسم

A A

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، إن مسؤولين أمريكيين يُجرون اتصالات مع نظرائهم الإسرائيليين بشأن التقارير المثيرة للقلق عن العثور على مقابر جماعية في غزة. 

أكد سوليفان، وفي مؤتمر صحفي، أن "تلك التقارير مثيرة للقلق للغاية"، متابعًا "لقد كنا على اتصال على مستويات متعددة مع الحكومة الإسرائيلية، نريد إجابات، نريد أن نفهم بالضبط ما حدث".

ووصفت وزارة الخارجية الأميركية التقارير التي أشارت إلى أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية بأنها "خطيرة ومتهورة". 

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية فيدانت باتيل، خلال إفادته الصحفية اليومية، إن واشنطن تستمر في الضغط على الحكومة الإسرائيلية للحصول على المزيد من المعلومات بشأن التقارير المتعلقة بالعثور على مقابر جماعية في قطاع غزة.

وتم اكتشاف المقبرة الجماعية السبت الماضي في مستشفى ناصر بالمدينة الجنوبية، وتم العثور على جثث بملابس طبية مكبلة الأيدي، وفقا لصحيفة "ذا ناشونال".

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أنه تم انتشال 35 جثة من المقبرة اليوم.

وقالت فرق الدفاع المدني إن عدد الجثث التي تم انتشالها من مقبرة جماعية في مستشفى كبير بخان يونس ارتفع إلى 310، في حين ارتفع إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين بعد 200 يوم من الحرب في غزة إلى ما يقرب من 34200 شهيد.

وأضافت أنه تم العثور على فلسطينيين من مختلف الأعمار في المقبرة حفرها جيش الاحتلال الإسرائيلي قبيل انسحابه من المستشفى قبل عدة أسابيع.

وقال مدير الدفاع المدني يامن أبو سليمان لشبكة CNN، إن هناك علامات على “إعدامات ميدانية” في المستشفى، بعد أسبوعين من انسحاب القوات الإسرائيلية.

وأضاف “لا نعرف ما إذا كانوا قد دفنوا أحياء أم أُعدموا، ومعظم الجثث متحللة”.

وقال فلسطينيون يبحثون عن أقارب لهم في المجمع الطبي، إن جثثهم نقلت من موقع دفنهم الأصلي بعد مداهمات سابقة للمستشفى.

search