السبت، 05 أكتوبر 2024

04:35 م

"بلومبرج": الرئيس السيسي يزور أنقرة الأسبوع المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تيمور السيد

A A

بعد أيام من زيارة وزير الخارجية سامح شكري لتركيا، من المقرر أن يلبي الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك عقب زيارة أردوغان للقاهرة في فبراير الماضي، ومن المقرر أن تتم زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة في الأسبوع المقبل، وفقا لـ “بلومبرج”.

والتقى سامح شكري بالرئيس أردوغان في الأسبوع الماضي، وأبلغه تحيات الرئيس، وأشاد شكري وقتها بوتيرة الزيارات السياسية رفيعة المستوى بين البلدين، والتي تمثل تطبيعا للعلاقات الثنائية بين البلدين بعد توقفها لأكثر من 10 سنوات.

وزار أردوغان القاهرة في 14 فبراير عام 2024، ورحب الرئيس التركي وقتها بمخرجات تلك الزيارة، وكان  أبرزها التوقيع على إعلان إنشاء مجلس التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين.

استثمارات مشتركة

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في خلال زيارة أردوغان، إن زيارة الرئيس التركي إلى القاهرة ستمثل صفحة جديدة ومثمرة بين البلدين، ونتطلع أن نكون على وفاق دائما.

وأضاف السيسي أن مصر سوف ترفع من مستوى التعاون الاقتصادي بينها وبين تركيا، ومن المقرر أن يستثمر البلدان مشاريع مشتركة بقيمة 15 مليار دولار في السنوات القادمة.

كما أعرب أردوغان وقتها عن خالص تحياته وتقديره للرئيس السيسي، معربًا عن حرصه على استقباله في تركيا في أقرب وقت ممكن.

غزة

في خلال زيارة الرئيس التركي للقاهرة، أعرب في بيان مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن القلق بشأن الأوضاع في غزة، كما اتفق الجانبان على الرفض التام لأي عملية تهجير للشعب الفلسطيني.

وقال أردوغان إن غزة هي محور زيارته لمصر ومباحثاته مع الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن غزة دائما في أولويات الدولة التركية، كما ندّد الرئيسان في بيان مشترك بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search