السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

"العصابة النصابة" غسلت 30 مليون جنيه في شقق وشركات

دولارات أمريكية

دولارات أمريكية

مصطفى منازع

A A

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج.

وحاولت العصابة إخفاء مصدر الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس شركات وشراء شقق سكنية وسيارات.
وقُدِرت أفعال الغسل التي قام بها المتهمون بـ30 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

42 مليون جنيه

كما نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة في ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 42 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاءت هذه الخطوة المهمة في إطار استمرار الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وفي سياق آخر، شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، العديد من الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية قرابة 34 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search