الأحد، 07 يوليو 2024

12:38 م

مالك "فرجللو" عن التصدير لإسرائيل: "المقاطعة خربت الدنيا"

فرج عامر رئيس شركة "فرجللو"

فرج عامر رئيس شركة "فرجللو"

ناجي أبو مغنم - محمود كمال - حسن راشد

A A
سفاح التجمع

قال مالك مجموعة "فرجللو" للأغذية ورئيس نادي سموحة، فرج عامر، إنه يصدِّر منتجاته إلى الأمم المتحدة والتي لها مجموعة تابعة لها منتشرة حول العالم مثل قوات حفظ السلام الدولية، وتتبع المنظمة الدولية.

جاء ذلك في أول رد فعل له على تداول منشورات تدعي تصدير منتجات “فرجللو” إلى إسرائيل.

وأضاف فرج عامر لـ"تليجراف مصر"، أن أي رجل وطني لا يستورد من إسرائيل، وأن المشكلة ليست في التصدير لإسرائيل وإنما تكمن في الاستيراد منها.

وعن المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول بيع منتجاته في المحال التجارية بتل أبيب، اتهم فرج عامر الصحفي الإسرائيلي، إيدي كوهين – الذي نشر التدوينة على موقع “إكس” – بالكذب.

منشور إيدي كوهين على منصة “إكس”

وتابع رئيس شركة “فرجللو”: “يا ريت مصر كلها تصدّر لإسرائيل وناخد الفلوس من حبابي عينهم”، موضحًا أن المنتجات عندما تدخل إلى قوات حفظ السلام الموجودة في الأراضي المحتلة، فإنها تخضع لتفتيش إسرائيل.

وقال "لو أنا أقوم بتصدير الخضار لتل أبيب (هتنفعهم بإيه ما هي مالية العالم)"، مشيدًا بالأمم المتحدة لأنها تشتري السلع المصرية رغم انخفاض أسعار السلع ذاتها في دول أخرى مثل بلجيكا.

وأوضح عامر، أنه يجب فتح ائتمان من خلال البنك لكي يستطيع التصدير إلى إسرائيل وهذا ليس ممنوعًا في مصر.

واختتم كلامه قائلًا "يمكن أن تقول أني أصدِّر لإسرائيل والمقاطعة خربت الدنيا وأصدّر أي حاجة لأني جدع وبشتغل مش أونطجي".

وبدأت حملة مقاطعة شعبية واسعة لشركات عالمية وماركات تجارية شهيرة، في أعقاب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، لتحجيم الدعم المالي والسياسي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كخطوة وحيدة في ظل استنفاد الوسائل السياسية وعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار ملزم بوقف إطلاق النار.

بداية قصة “فرجللو”

كان الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، المقرّب من حكومة الاحتلال، نشر تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، جاء فيها “ملوخية وبامية مصرية استيراد من الإسكندرية إلى إسرائيل من شركة فرجللو لصاحبها المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة”.

وتمادى كوهين في استفزازه للمتفاعلين مع صفحته، قائلًا “الشركات المصرية تتنافس مع بعضها البعض لبيع إسرائيل بضاعتها.. لماذا لا تقاطعون يا تجّار المال؟".

وشهدت التغريدة تداولًا واسعا على منصة “إكس”، ووجّه رواد مواقع التواصل الانتقادات إلى “فرجللو”، خصوصًا في ضوء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وفي الساعات الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا منشورات تبيّن وجود أحد المنتجات الغذائية لشركة "راية" المصرية في إسرائيل.
وتواصل "تليجراف مصر" مع رئيس الشركة مدحت خليل، الذي بدوره نفى أن يكون هناك تواصل بين شركته ودولة الاحتلال، موضحًا أن الشركة تصدّر لأطراف وسيطة، التي بدورها تُصدّر منتجات الشركة إلى إسرائيل دون علم "راية".

search