الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:43 ص

"فتاة مضروبة" تقنع جنديا إسرائيليا بتسريب صور عسكرية لإيران

القبة الحديدية

القبة الحديدية

جاسر الضبع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، التابعة لهيئة البث الرسمية، الأربعاء الماضي، أن جنديًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإرسال صورا توثق بطاريات القبة الحديدية إلى إيران، عبر حساب مزيف على موقع فيسبوك، معتقدًا أنه يتواصل مع فتاة "مثيرة" نجحت في إغوائه.

ومن الحب ما سرّب

وأشارت القناة إلى أن الجندي يعمل كسائق شاحنة عسكرية، وقام بإرسال الصور إلى جهة إيرانية بعد أن أقنعته فتاة جميلة على فيسبوك بذلك.

وأضافت المصادر نفسها أن الجندي أرسل عدة صور توثق لبطاريات من "القبة الحديدية"، خلال رحلاته في مواقع عسكرية تابعة للاحتلال، ظنًا منه أنه يتواصل مع فتاة جميلة.

10 أيام كعقوبة

وكشفت القناة أيضًا أن الشخص الذي اعتبره الجندي "حبيبته" تمكن من خداعه وإغوائه، ما دفعه لإرسال الصور والمعلومات إلى إيران دون علم بالحقيقة.

وفور اكتشاف الجندي للواقع، تمت محاكمته وإدانته، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 أيام، وفقًا لما أكدته القناة.

إسرائيل واجتياح رفح

وقالت إسرائيل إنها تستعد لإجلاء أكثر من مليون فلسطيني من رفح قبل غزوها البري على جنوب القطاع كما لوحت أكثر من مرة.

ووفقا لتقارير نشرتها صحف عبرية سيقضي جيش الإحتلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة في نقل المدنيين من المدينة المكتظة إلى أماكن أبعد شمالا، بما في ذلك خان يونس، قبل عملية عسكرية تستمر ستة أسابيع.

وقال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لبدء عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، كما ذكر المسؤول أن جزءًا كبيرًا من الاستراتيجية الإسرائيلية هو إبعاد السكان المدنيين في المنطقة من أي خطر، وفقا لصحيفة يديعوت آحرنوت الإسرائيلية.

وبعد تصريحات العديد من المسؤولين الإسرائيليين بشأن عملية عسكرية في رفح، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز إن كل الدلائل تشير إلى قرب العملية العسكرية في رفح.

وحتى وقت كتابة هذا التقرير لم يتم تأكيد تفاصيل الخطة رسميا، لكن صور الأقمار الصناعية الجديدة من خان يونس إلى الشمال من رفح تظهر ما يبدو أنه عمل لإنشاء مدينة خيام جديدة.

search