السبت، 06 يوليو 2024

08:08 م

2 مليار درهم وشطب المخالفات..الإمارات تعوض متضرري العاصفة

مطر في دبي (صورة أرشيفية)

مطر في دبي (صورة أرشيفية)

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أعلنت شرطة دبي أمس الأربعاء قرارها بالتنازل عن جميع المخالفات المرورية التي تم تسجيلها خلال العواصف الشديدة التي ضربت الإمارات الأسبوع الماضي.

لن يتم فرض عقوبات

وأكد القائد العام للشرطة اللواء عبد الله المري، أنه لن يتم فرض أي عقوبات على المخالفات التي وقعت بداية من الثلاثاء 16 أبريل، خلال فترة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الإمارة، وفقا لصحيفة “ذا ناشينوال”

ووصفت شرطة دبي القرار بأنه يعكس "التزامها تجاه المجتمع" في ظل "الظروف الاستثنائية".

الشارقة، شهادات التصرف مجانية

 قرار مماثل أعلنته شرطة الشارقة، الأحد الماضي بشأن شهادات التصرف في السيارات التي دمرتها الأمطار الغزيرة والفيضانات مجاناً.

وتشهد السيارات التي تم تدميرها أضراراً جسيمة نتيجة للفيضانات، وعادةً ما يتطلب الحصول على هذه الشهادات دفع رسوم، لكنها ستكون متاحة الآن مجاناً عبر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة أو موقعها الرسمي.

وأضاف اللواء الشامسي أن سلامة وأمن الأفراد يمثلان أولوية قصوى.

23 ألف مكالمة

وفي عجمان، أكد نائب مدير العمليات في شرطة المدينة، المقدم سعيد المدحاني،  أن القوة استقبلت أكثر من 23 ألف مكالمة خلال العواصف، شملت طلبات المساعدة والإبلاغ عن الحوادث، وقامت بإرسال 88 دورية للمساعدة في قطر 150 مركبة، وتحقيق في 923 حالة تلف للمركبات تم الإبلاغ عنها خلال الظروف الجوية المعاكسة.

الأكبر منذ 75 عام

وشهدت الإمارات يوم الثلاثاء قبل الماضي  أكبر هطول للأمطار في يوم واحد منذ 75 عامًا، ما تسبب في فيضانات واسعة النطاق وتعطيل السفر وإلحاق أضرار بالمنازل والممتلكات.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن كمية الأمطار التي هطلت كانت الأعلى منذ بدء التسجيل الرسمي في عام 1949.

وتعهدت الإمارات بتقديم ملياري درهم لدعم الإماراتيين الذين تضررت منازلهم خلال الطوفان، ووجه الشيخ محمد بن راشد جهود الإغاثة خلال اجتماع مجلس الوزراء الإماراتي، مؤكداً أن الأموال ستستخدم لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمواطنين، وسيتم تشكيل لجنة لتقييم الأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية السيئة.

search