الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

غلق طريق القصير-قفط بالبحر الأحمر بسبب الرياح الشديدة

رياح أرشيفية

رياح أرشيفية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن إغلاق طريق القصير-قفط، بسبب الرياح الشديدة وانعدام الرؤية.

وقال مصدر بالبحر الأحمر، إنه جرى إغلاق طريق القصير-قفط جنوب المحافظة، كإجراء احترازي، تزامناً مع حالة الطقس السيء التي تشهدها بعض المدن.

وقال سكان بمدن جنوب محافظة البحر الأحمر لـ"تليجراف مصر"، إن تلك المدن شهدت أمطارا غزيرة وصلت حد السيول في بعض المناطق، وتحديداً غرب قرية الشيخ أبو الحسن الشاذلي، مؤكدين في الوقت ذاته أنها لم تؤثر على حركة طريق القصير-قفط.

وتشهد محافظة البحر الأحمر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تزامناً مع تحذيرات شديدة من هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات جوية متوقع أن تكون عنيفة على بعض محافظات مصر.

وأعلنت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، طبقاً لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن التقلبات الجوية المتوقعة اليوم الجمعة.

تحذيرات شديدة من الأرصاد الجوية

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس الجمعة، انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد، دافئ على السواحل الغربية، مائل للبرودة ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية، معتدل على جنوب الصعيد.

كما توقعوا نشاطا للرياح على الأنحاء كافة، مثيرة للرمال والأتربة بشمال الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة مساءا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على شمال وجنوب الصعيد قد تصل لحد السيول على بعض المناطق.

search