الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

عاصفة ترابية قاسية تُخيم على قنا.. 3 منازل منهارة و21 إصابة ووفاة

عاصفة ترابية بمراكز قنا

عاصفة ترابية بمراكز قنا

A A

مرت الجمعة الماضية عاصفة ترابية على محافظة قنا في مصر، حيث بدأت العاصفة حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر واستمرت لمدة 40 دقيقة فقط. 

خلال هذه الفترة، سقطت 13 شجرة زينة ونخيل على الطرق الصحراوية والسريعة في مراكز محافظة قنا، وقامت بإلحاق أضرار بخمس أعمدة إنارة وبرجي ضغط عالي، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق من مراكز الوقف ونقادة.

بالإضافة إلى ذلك، وقع انهيار ثلاث منازل في مراكز دشنا وقنا المدينة والوقف، مما أسفر عن إصابة طفلين بإصابات طفيفة تم نقلهما إلى مستشفى دشنا المركزي. 

كما وقع انهيار فرع شجرة على مسن أردى به قتيلاً في مركز فرشوط.

وفيما يتعلق بالحوادث المرورية، فقد وقع انقلاب لعدة سيارات نتيجة شدة الرياح والأتربة، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 20 آخرين، بينهم طفلين و6 أشخاص في حادثة انقلاب ميكروباص على طريق قنا - نجح حمادي بالصحراوي الغربي، و12 إصابة ووفاة شخص في حادث آخر على طريق قنا - سوهاج عند الكيلو 50 بالصحراوي الشرقي.

وبسبب تلك الأحوال الجوية السيئة، أعلنت محافظة قنا حالة الطوارئ وبدأت في اتخاذ إجراءات للتعامل مع العاصفة الترابية وسوء الأحوال الجوية. 

وتم إلغاء جميع الامتحانات وإعلان يوم الأحد إجازة رسمية لجميع العاملين والطلاب بالجامعات والمدارس تحسباً للظروف الجوية. 

وقامت إدارة الأزمات بتوقيف حركة المرور بين محافظة قنا والبحر الأحمر عند الكيلو 85، لتجنب حدوث حوادث بسبب الأمطار المتوقعة في سلسلة جبال البحر الأحمر.

search