السبت، 06 يوليو 2024

06:12 م

صافرات الإنذار تدوي في تايبيه.. 10 هزات قوية تضرب تايوان

زلزال سابق في العاصمة تايبيه

زلزال سابق في العاصمة تايبيه

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

ضربت 10 هزات ارتدادية قوية، بلغت أقواها 6.1 درجات على مقياس ريختر، جزيرة تايوان في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دون أن تُسفر عن أي إصابات أو أضرار مادية تُذكر، وفقا لوسائل إعلام تايوانية.

وأوضحت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية في العاصمة تايبيه أن أعنف هذه الهزات وقعت قبالة سواحل شرق تايوان على المحيط الهادي، مُشيرةً إلى أنها تأتي ضمن توابع الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة هوالين في الثالث من الشهر الجاري، والذي خلف 18 قتيلًا وأضرارًا مادية جسيمة.

وذكر بيان الإدارة أن الهزة الأقوى تم تسجيلها على عمق 25 كيلومترًا تحت سطح الأرض، ولم يتم إصدار أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) في أعقابها.

صافرات الإنذار تدوي في تايبيه

ورغم ذلك، فقد أدت الهزات إلى إطلاق صافرات الإنذار في الهواتف المحمولة في العاصمة تايبيه، وشعر بها السكان في مختلف أنحاء الجزيرة.

وكانت تايوان قد شهدت، الثلاثاء الماضي، سلسلة من الهزات الأرضية بلغ عددها عشرات، وصلت قوتها إلى 6.3 درجات على مقياس ريختر، ما أدى إلى اهتزاز المباني بشكل ملحوظ. كما اعتبرت هذه الهزات ارتدادًا للزلزال الذي ضرب مطلع الشهر الجاري، والذي وصفته السلطات بأنه "الأعنف منذ 25 عامًا".

وتسبب ذلك الزلزال العنيف في حدوث انزلاقات للتربة، أدت بدورها إلى قطع العديد من الطرقات، وإلحاق أضرارجسيمة بالمباني في محيط مدينة هوالين الكبيرة.
يُذكر أن تايوان تقع على منطقة زلزالية نشطة، حيث تتعرض بشكل متكرر لهزات أرضية متفاوتة الشدة.

search