السبت، 05 أكتوبر 2024

05:09 م

إعادة فتح طريق "القصير قفط" أمام المرور

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

أعلنت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، منذ قليل إعادة فتح طريق "القصير قفط"، عقب تحسن الأحوال الجوية.

وأكدت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة أي تقلبات جوية محتملة طبقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

وكانت محافظة البحر الأحمر أعلنت أمس الجمعة غلق طريق القصير قفط جنوب محافظة البحر الأحمر، بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية.

حالة الطقس اليوم بالبحر الأحمر

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، موجة من الرياح الشديدة وانخفاض في الرؤية ودرجات الحرارة وحالة من سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج في البحر الأحمر، لليوم الثاني على التوالي، ما أثر علي حركة الصيد والرحلات البحرية السياحية للشواطئ والجزر. 
واعلنت محافظة البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية والطقس السيئ الذي تشهده بعض مدن المحافظة.

وشددت هيئة موانئ البحر الأحمر على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن نشاط الرياح المحملة بالرمال وسحب رعدية ونشاط الرمال المثارة والأتربة، وفقا لآخر صورة من الأقمار الصناعية.
وأشارت الهيئة إلى نشاط الرياح الشمالية على معظم المناطق من شمال وجنوب الصعيد بالإضافة إلى تشكل للسحب الرعدية على مناطق من جنوب الصعيد ما يزيد من إثارة الرمال بسبب الرياح، كما يوجد فرص لهطول الأمطار على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
وكانت مدينتا الغردقة سفاجا، تعرضت أمس الجمعة، لسقوط أمطار خفيفة وتم إغلاق طريق "القصير- قفط " من جانب محافظة قنا مع سقوط سيول في الأودية الجبلية غرب قرية الشيخ الشاذلي بمدينة مرسى علم دون أن يأثر على الطرق الرئيسية.

search