الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:01 ص

تقلبات وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم بالبحر الأحمر (فيديو )

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

شهدت مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، موجة من الرياح الشديدة وانخفاض في الرؤية ودرجات الحرارة وحالة من سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج في البحر الأحمر، لليوم الثاني على التوالي، ما أثر على حركة الصيد والرحلات البحرية السياحية للشواطئ والجزر.

قدم تليجراف مصر، بثا مباشرا، رصد فيه حالة الطقس اليوم السبت بمحافظة البحر الأحمر، التي تشهد استمرار الغيوم والرياح الشديدة على بعض مدن المحافظة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا:https://www.facebook.com/share/v/xCh9D8p2vyHUCTjT/?mibextid=oFDknk

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، رفع حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية والطقس السيء التي تشهده بعض مدن المحافظة.

ومن جانبها، شددت هيئة موانئ البحر الأحمر، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

حالة الطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن ظاهرة مؤثرة، وهي نشاط الرياح المحملة بالرمال وسحب رعدية ونشاط الرمال المثارة والأتربة، وفقا لآخر صورة من الأقمار الصناعية.

وأشارت الهيئة إلى نشاط الرياح الشمالية على معظم المناطق من شمال وجنوب الصعيد بالإضافة إلى تشكل للسحب الرعدية على مناطق من جنوب الصعيد ما يزيد من إثارة الرمال بسبب الرياح، كما يوجد فرص لهطول الأمطار على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر

كانت شهدت مدينتي الغردقة وسفاجا  أمس الجمعة ، لسقوط أمطار خفيفة وتم إغلاق طريق “القصير- قفط” من جانب محافظة قنا مع سقوط سيل في الأودية الجبلية غرب قرية الشيخ الشاذلي بمدينة مرسى علم دون أن يأثر على الطرق الرئيسية.

search