الأحد، 07 يوليو 2024

02:10 ص

امتحانات الشهادة الإعدادية بـ"الباركود" لضمان السرية

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

A A
سفاح التجمع

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة ستستخدم تقنية “باركود” للحفاظ على سرية أوراق أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، لضمان حقوق ومصلحة الطالب.

وجه حجازي، في اجتماع اليوم، مع قيادات الوزارة ومديري الإدارات التعليمية بمحافظة الغربية، بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، وكذلك تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

استعرض الوزير، خلال الاجتماع، القرارات والتوجيهات التي أصدرها خلال الفترة الماضية بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة، وتحقيق نواتج التعلم بكل مستوياتها والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية، والمتمثلة في تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، من خلال تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة لتدريس هذه المراجعات.

شدد حجازي على أهمية التعاون مع المحافظة في توفير كل العوامل وتهيئة البيئة المناسبة والداعمة لإنجاح المراجعات النهائية، وتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب.

مجموعات الدعم المدرسية

استعرض الوزير الآليات الأخرى التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار، ومنها مجموعات الدعم المدرسية والتي تسمح بالاستعانة بمعلمين أكفاء ومشهورين، حسب رغبة واختيار الطلاب، سواء من داخل أو خارج التربية والتعليم، فضلًا عن فترات المشاهدة والقنوات التعليمية "مدرستنا" لشرح الدروس والمناهج التعليمية وإتاحتها على قنوات اليوتيوب، وإتاحة مواد تعليمية وتدريبية مجاناً على موقع الوزارة الإلكتروني بها شرح معمق وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية،

أكد أهمية دور المديريات والإدارات التعليمية في مواصلة تعريف الطلاب بهذه المواد التعليمية والتدريبية التي تساهم في زيادة قدرتهم على التحصيل الدراسي والمراجعات قبل الامتحانات.

search