الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

أمطار غزيرة وسيول تضرب مدينة العيص بالسعودية (فيديو)

سيول تضرب مدينة العيص

سيول تضرب مدينة العيص

تيمور السيد

A A

شهدت محافظة العيص التابعة لمنطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، اليوم، هطول أمطار غزيرة تسببت في جريان السيول وقطع الطرق وجرف المركبات، حسب وسائل إعلام سعودية.

فوجئ أهالي المنطقة بأمطار غزيرة سالت على إثرها الشعاب والأودية بقوة هائلة، مما أدى إلى قطع العديد من الطرق وانهيار بعضها، كما جرفت السيول المركبات.

الدفاع المدني يساعد المتضررين

وتباشر فرق من الدفاع المدني العمل في عدة مواقع متضررة لتقديم المساعدة للمواطنين وإعادة فتح الطرق المقطوعة.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول، وعدم المجازفة بقطع الأودية أو النزول إليها.

حذر الدفاع المدني، قائدي المركبات من مخاطر القيادة على الطرق الزراعية بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر، مطالبة الجميع باتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني التي تصدر في حينه.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد رفع، اليوم الإثنين، درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في منطقة المدينة المنورة، متوقعًا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية.

وأوضح المركز فترة الإنذار؛ مشيرًا إلى شموله العيص؛ خلال الفترة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الاثنين.

وتوقع "الأرصاد" أن تشهد تلك الفترة، سقوط أمطار غزيرة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وصواعق رعدية، وجريان للسيول.

ونصح الدفاع المدني، أهالي المناطق المتضررة، بضرورة تجنب الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى، وعدم قيادة السيارة في المناطق والطرق المغمورة بالماء.

وفي حالة حدوث أي فيضان خطير يجب التوجه لأقرب مكان مرتقع، والاتصال بالدفاع المدني على الرقم 998 في حالة الطوارئ.

search