السبت، 05 أكتوبر 2024

05:41 م

11 نصيحة لنمط حياة صحي في الصيف

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

مع اقتراب أيام الصيف الطويلة، التي قد تمثل راحة للبعض من أيام الشتاء الباردة، لكن قد يصاحبها العديد من المشكلات المرتبطة بالحر الشديد مثل الجفاف ومشاكل جلدية.

ينبغي التركيز على صحتك البدنية وبشرتك واتباع أفضل النصائح لنمط حياة صحي في الصيف، وفقا لموقع برس تي في الهندي.

الخضار والفواكه الموسمية

في الصيف، تتوفر معظم الفواكه والخضروات، وبالتالي فإن تناول الأطعمة الموسمية له الكثير من الفوائد الصحية، حاول الحصول على الأطعمة المحصودة حديثًا لاستخراج أفضل الطاقة، تناول الكرفس والبرتقال والبطيخ والتوت والطماطم والخوخ والمانجو وغيرها من الأشياء التي تحبها.

احرص دائمًا على إضافة بعض الفواكه الطازجة إلى طبقك واجعلها عادة يومية.

حافظ على ترطيب جسمك

الماء هو عنصر أساسي للجسم، شرب السوائل في الصيف يساعد في ترطيب الجسم وتحسين أداء الجسم، حاول شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء وتأكد من الحفاظ على رطوبة جسمك.

 تناول الكثير من الماء سيساعدك على تحسين وظائف المخ، والحفاظ على وزنك، والحفاظ على صحة العضلات والعظام، والوقاية من الأمراض، وتنشيط جسمك طوال اليوم. 

لا تشرب الماء البارد أبدًا لأنه سيؤثر على صحتك ووظائف الجسم، احتفظ دائمًا بزجاجة ماء معك أينما ذهبت.

قلل من وجبتك

في الموسم الحار، تستغرق المعدة الكثير من الوقت لهضم الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الطقس لا يسمح لك بتناول الكثير من الطعام دفعة واحدة.

من الأفضل تناول وجبات خفيفة بالرغم من الثقيلة منها، خاصة في الليل. تناول وجبة فطور جيدة وحاول تناول الماء مع الطعام في كل مرة.

تناول المزيد من الأطعمة المرطبة

الأطعمة المرطبة والأطعمة المبردة ستساعدك في الحفاظ على صحتك خلال هذه الحرارة. 

 تناول المزيد من بذور الشمر والنعناع والخيار وجوز الهند والسمسم والبطيخ. 

ستحافظ هذه الأطعمة على برودة جسمك وتمنحك تأثيرًا أكثر برودة في موسم الصيف هذا.

 العصائر الطازجة أفضل من المشروبات الباردة

في فصل الصيف، تشعر بالعطش في معظم الأوقات، مما يدفعك إلى تناول مشروبات الطاقة والمشروبات الباردة التي تشكل خطورة على المدى الطويل. 

لذلك، عندما تشعر بالرغبة في إشباع عطشك، اختار العصائر الطازجة بدلاً من المشروبات الباردة مثل عصير البطيخ أو عصير البرتقال. سيجعل صيفك باردًا وهادئًا وستشعر بالانتعاش.

تناول الوجبات الخفيفة

اختيار خيارات الوجبات الخفيفة في الصيف مثل الفواكه والبذور والمكسرات وما إلى ذلك. فهذه الوجبات الخفيفة ستبقيك خفيفًا ونشطًا طوال اليوم. 

النظافة هي مفتاح الجسم القوي

اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية والنظيفة لتناول الطعام والشراب، وتأكد من أنها خالية من البكتيريا ونظيفة، ولا تنس أن تغسل يديك.

تحويل الأنشطة إلى تمرين

يعني طقس الصيف الحار أنك ستقضي معظم وقتك في الهواء الطلق مفعمًا بالنشاط. إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بانتظام، فسوف تلاحظ تحسنًا في التوتر، وتقليل الألم، وتحسنًا في صحة قلبك. اجعل أنشطتك البسيطة مثل زيارة الحديقة أو الذهاب إلى حديقة الحيوان بمثابة تمرين عن طريق السير في الطريق الطويل أو صعود السلالم بدلاً من المصعد أو إضافة بعض تمارين التقوية على طول طريقك.

تعديلات نمط الحياة

دائمًا ما يكون فصل الصيف هو أفضل وقت للتفكير والاختيار الصحي. عندما يكون الطقس لطيفًا، يمكنك الخروج وأخذ قسط من الراحة أو البدء بممارسة نشاط أو نادي أو رياضة جديدة. الأنشطة والإعدادات الاجتماعية الجديدة.

اجعل مواعيدك في المساء 

نحن جميعًا نحب حرارة الصيف، ولكن من الضروري أن نكون هناك في الظل أكثر. حاول تقليل الوقت الذي تقضيه في ضوء الشمس المباشر بين الساعة 9 صباحًا و5 مساءً عندما يكون التعرض للأشعة فوق البنفسجية في أعلى مستوياته. إنها أيضًا فكرة رائعة أن ترتدي النظارات الشمسية والقبعة عندما تخرج.

خطط لإجازة شخصية

من أجل إعادة شحن طاقتك ونشاطك، تعتبر الإجازة مهمة للابتعاد عن الالتزامات والعمل، ستجعل عقلك منتعشًا وتركز في العمل. عندما تقضي عطلة نهاية أسبوع طويلة على الشاطئ، خذ بعض الوقت هذا الصيف لتجديد نشاطك والاسترخاء. 

search