الخميس، 04 يوليو 2024

05:41 ص

مصطفى بكري نافيا "عنصرية" اتحاد القبائل العربية: فيه مسيحيين

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

نفى الإعلامي مصطفى بكري، الادعاءاتٍ بأن اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية الذي دشن بالمؤتمر التأسيسي أمس وسط سيناء، عنصريٌ أو يسعى لتعزيز انتماءٍ عرقيٍ محدد، مضيفا أنه يضم في صفوفه “مسيحيين”.

خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، أوضح بكري، أن الساحة المصرية شهدت بالأمس انطلاق اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية، وهو حدث هام لاقى اهتمامًا كبيرًا من قبل مختلف أطياف المجتمع، وفي خضم هذا الاهتمام، ظهرت بعض الأصوات التي حاولت تشويه صورة الاتحاد واتهامه بدوافعٍ مغرضة.

مسيرة وطنية

أكد مقدم "حقائق وأسرار" أن تجربة اتحاد القبائل العربية والعائلات المصرية فريدة من نوعها، حيث بدأت مسيرتها رسميًا بالمؤتمر التأسيسي الذي عُقد في سيناء، مشددًا على أن الاتحاد موجودٌ منذ سنواتٍ بأشكالٍ مختلفة، وأنّه يُشكل جزءًا لا يتجزأ من المنظومة الأمنية القومية المصرية.

ولفت بكري الانتباه إلى أن القبائل العربية المتواجدة على الحدود المصرية تشكل قوةً موحدةً منتميةً لتراب الوطن، مستنكرًا هجمات البعض على الاتحاد دون وعيٍ أو معرفةٍ بحقيقته.

لا مجال للمزايدة عليه

رفض بكري أي محاولاتٍ للمزايدة على وطنية أعضاء الاتحاد، مؤكدًا أنّه لا أحدٌ يملك الحق في التشكيك في انتمائهم لمصر، وأنّهم على درايةٍ كاملةٍ بأهداف "حزب الشر" كما أسماه.

نفى بكري بشدةٍ أي اتهاماتٍ للاتحاد بالعنصرية، وشدد على أنّه يضم أبناء جميع القبائل العربية المتواجدة في مختلف أنحاء مصر، من أسوان إلى أقصى الشمال.

ودعا بكري منتقدي الاتحاد إلى مراجعة مواقفهم، والتعرف على التضحيات التي قدمها المهندس إبراهيم العرجاني، رئيس الاتحاد، وأفراد أسرته من أجل الوطن.

search