السبت، 06 يوليو 2024

06:35 م

البابا تواضروس: "جعانين حب..ودا سبب المشاكل"

البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس الثاني

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، إن الفترة الماضية شهدت أطول مدة للصوم في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والتي استمرت مدة 55 يومًا.

جاء ذلك خلال مداخلته مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" على شاشة cbc، مساء الأحد، حيث تحدث البابا تواضروس عن مقاله الأخير المنشور بجريدة الأهرام اليومية تحت عنوان “قوة محبة المسيح”.

النقص في المحبة

وأشار البابا تواضروس الثاني، إلى أن هدف المقال الرئيسي هو توضيح مفهوم المسامحة ودورها في العلاقة الإنسانية، وكيف يمكن للإنسان أن يسامح الآخرين لينال بدوره الغفران من الله.

وشدد على ارتباط المغفرة بالمحبة، قائلًا إن النقص في المحبة يجعل الإنسان ينظر للعالم بطريقة غير صحيحة وخاطئة، ويعطيه صورة مشوهة للواقع.

الحب حياة

واستطرد تواضروس الثاني، قائلًا إن الحب يعد أمرًا ضروريًا لإعطاء الحياة معناها الحقيقي، وأن البشرية تعاني حاليًا الجوع إلى الحب، فالأشخاص الذين يثيرون المشكلات والمتاعب لم ينالوا نصيبهم الكافي من الحب سواء في حياتهم الشخصية أو داخل أسرهم، مضيفًا أن الحب قادر على تحويل الانكسار إلى انتصار والفرقة إلى وحدة.

واختتم البابا تواضروس حديثه بالتأكيد على أن الأسرة المصرية تواجه تحديًا كبيرًا بشأن كيفية التغلب على الشر والانتصار عليه، وهو ما يتطلب وجود الحب بداخل كل فرد من أفراد الأسرة ونشر ثقافة التسامح والمغفرة بينهم.

search