الأحد، 07 يوليو 2024

04:59 ص

فوضى السياح تجبر مدينة يابانية على بناء جدار لتقييد حركتهم

مدينة يابانية تبني جدارا لمنع السياح من التصوير والزحام

مدينة يابانية تبني جدارا لمنع السياح من التصوير والزحام

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

لجأ سكان مدينة سياحية يابانية إلى بناء جدار عازل لمنع السياح من رؤية مناظر جبلية خلابة، في تصرف غريب، حيث يعتقدون أن تصرفات السياح أخلت بنظام المدينة وتحضرها ونظافتها.

سياح يلتقطون الصور عند جبل فوجي 

سلوك السياح غير حضاري

ونقلا عن صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن مدينة فوجيكاواجوتشيكو اليابانية لديها ما يكفي من السياح، وتشتهر بمواقع جذابة لالتقاط الصور ذات المناظر الخلابة التي تقدم لقطة لجبل فوجي، وقد بدأت الآن في إنشاء حاجز كبير على امتداد الرصيف لحجب رؤية الجبل، والسبب هو سوء تصرف السياح الأجانب.

وقالت ميتشي موتوموتشي، صاحبة مقهى يقدم حلويات "أوهاجي" اليابانية، إن “كاواجوتشيكو مدينة مبنية على السياحة، وأنا أرحب بالكثير من الزوار، والبلدة ترحب بهم أيضا، لكن هناك أشياء كثيرة في أخلاقهم تثير القلق، بالقرب من مكان التصوير الذي سيتم حظره قريبًا”.

وأشارت موتوموتشي، إلى قيام السياح برمي النفايات، وعبور الطريق مع حركة المرور المزدحمة، وتجاهل إشارات المرور، والتعدي على الممتلكات الخاصة، ومع ذلك، فهي ليست غير سعيدة، لأن 80% من عملائها هم من الزوار الأجانب الذين ارتفعت أعدادهم بعد توقف الوباء الذي أدى إلى إغلاق اليابان لمدة عامين تقريبًا.

وأصبح ذلك الحي مكانًا شهيرًا منذ حوالي عامين، على ما يبدو بعد أن أصبحت الصورة التي تم التقاطها بزاوية معينة تظهر جبل فوجي في الخلفية، كما لو كان جالسًا فوق متجر صغير محلي، وأثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر صورهم عبر موقع إنستجرام.

وقال المسؤولون إن معظم السياح الأجانب اكتظوا بالمنطقة الصغيرة منذ ذلك الحين، مما أثار موجة من المخاوف والشكاوى من السكان بشأن قيام الزوار بإغلاق الرصيف الضيق، أو التقاط الصور على الطريق المزدحم، أو دخول ممتلكات الجيران.

وقد جربت المدينة طرقًا أخرى: لافتات تحث الزوار على عدم الركض في الطريق واستخدام ممر المشاة المخصص باللغات الإنجليزية والصينية والتايلاندية والكورية، وحتى استئجار حارس أمن للسيطرة على الحشود، لكن لا شيء يجدي.

وقال المسؤولون إن الجدار الأسود، عند اكتماله في منتصف شهر مايو، سيكون ارتفاعه 2.5 متر (8.2 قدم) وطوله 20 مترا (65.6 قدم)، وسوف يحجب رؤية جبل فوجي بالكامل تقريبا.

وتجمع العشرات من السياح يوم الثلاثاء لالتقاط الصور على الرغم من عدم رؤية جبل فوجي بسبب الطقس الغائم.

رد فعل مبالغ فيه

وقال أنتوني هوك، سائح من فرنسا، إن إنشاء الجدار كان بمثابة رد فعل مبالغ فيه، واصفا ذلك الحل بالكبير جدًا بالنسبة لموضوع ليس كبير، حتى لو كان السائحون يثيرون المتاعب.

وأضاف: "لا يبدو ذلك صحيحًا بالنسبة لي"، واقترح الشاب البالغ من العمر 26 عامًا إقامة حواجز على الطرق من أجل السلامة بدلاً من حجب وجهات النظر عن الصور.

وفي العام الماضي، استقبلت اليابان أكثر من 25 مليون زائر، ومن المتوقع أن يتجاوز العدد هذا العام ما يقرب من 32 مليونا، وهو رقم قياسي منذ عام 2019، وفقا لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية.

search