الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 ص

وزير الاتصالات يؤكد أهمية التعاون مع الأردن في مجالات التحول الرقمي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

حسن راشد

A A

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إنه من المهم  تعزيز التعاون بين مصر والأردن في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشمل التحول الرقمي، والسعي نحو بناء منظومات برمجية عربية باستخدام برامج مفتوحة المصدر للتمكن من تطوير الأداء الحكومي، ودعم قدرة الحكومات على تقديم الخدمات على نحو رقمي.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الاجتماع التحضيري الوزاري للجنة العليا المُشتركة المصرية الأردنية في دورتها الثانية والثلاثين، الذي عقد مساء اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدًا لانعقاد اللجنة العليا المشتركة غدًا، برئاسة رئيسي الحكومتين المصرية والأردنية، مصطفى مدبولي وبشر الخصاونة.

الذكاء الاصطناعي والألعاب الرقمية

وأشار طلعت إلى أهمية تبادل الخبرات والتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي ومستحدثاته الجديدة، وتطويعه لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وذكر وزير الاتصالات، أنه من المهم التعاون في مجال الألعاب الرقمية، وبناء منظومات ألعاب رقمية عربية، وتشجيع فرق الرياضات الرقمية، وإقامة مسابقات للفرق والشركات الناشئة في مجال بناء هذه المنظومات، والتعاون في إعداد إطار تشريعي أكثر حوكمة لتنظيم وحوكمة استخدام الذكاء الاصطناعي في البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في مجال الكابلات البحرية، وتطوير الخدمات البريدية المقدمة للمواطنين في البلدين وتطوير خدمات نقل الطرود والبعائث. 

التعاون وتبادل الخبرات

والتقى طلعت مع نظير الأردني، أحمد الهناندة، للاتفاق على دفع سبل التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والأردن في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في مارس 2021.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والأردن في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي: البنية التحتية الرقمية، والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، والبحث والتطوير، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، والإطار التشريعي والتنظيمي ذات الصلة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، والاستثمار في هذه المجالات.

search