الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

وزير الاتصالات: كفاءة شباب مصر تجذب استثمارات الشركات العالمية

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

حسن راشد

A A

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، المقر الجديد لشركة "أرتشر" Archer الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وذلك في إطار خططها التوسعية لتعزيز تواجدها في السوق المصرية، حيث اختارت الشركة في العام الماضي القاهرة لإنشاء أول مركز لها بالشرق الأوسط.

وتخطط الشركة الرائدة في حلول إدارة المخاطر وتكنولوجيا المعلومات، لمضاعفة حجم عملياتها بمركزها في مصر، الذي يعمل به أكثر من 140 موظفًا متخصصًا في الخدمات الهندسية وخدمات البحث والتطوير، وعمليات الدعم الفني، والمبيعات، وعمليات ما قبل البيع، والتسويق، وخدمات العملاء بأكثر من 9 لغات مختلفة، بجانب مجموعة من الخدمات المهنية الأخرى، بحسب بيان صادر اليوم عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتستهدف الشركة مضاعفة عدد العاملين بمركزها في مصر، وتعيين نحو 150 مهندسًا جديدًا من الكوادر الشابة من المتخصصين في العمليات الموجهة نحو أنشطة التصدير خلال 3 سنوات، في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" في أبريل الماضي.

مقر شركة أرتشر الجديد

نمو قطاع الاتصالات

وقال وزير الاتصالات، إن كفاءة الشباب المصري وقدرته على تطويع التكنولوجيا ساهمت في جعل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية، وهي عنصر جاذب لاستثمارات الشركات العالمية المتخصصة.

وأضاف طلعت، أن افتتاح شركة "أرتشر" لمقرها الجديد ورغبتها في التوسع بمصر بسبب الجهود المبذولة لتنمية قدرات الدولة في مجال التعهيد، وجذب الشركات العالمية لإقامة مراكز تعهيد لها، يقوم عليها شباب مصري متخصص في مجالات  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة.

وأشاد الوزير، بمعدلات توسع الشركة في أعمالها بمصر، وخططها لزيادة عدد العاملين بها لخدمة العملاء في أنحاء العالم بلغات متعددة، موضحًا أن الشركة يعمل بها شباب من مختلف التخصصات الأكاديمية، ما يؤكد أن قطاع الاتصالات أصبح يتسع لخريجي كافة الكليات، ولا يقتصر فقط على التخصصات  المرتبطة بمجالاته.

مقر شركة أرتشر الجديد

وأكد طلعت، استمرار وزارة الاتصالات في توفير المزيد من مبادرات بناء القدرات الرقمية للشباب، للتوسع في أعداد المتدربين والتخصصات التكنولوجية، وتأهيل الشباب للحصول على فرص عمل متميزة في هذه المجالات الواعدة.

وشدد الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، أحمد الظاهر، على حرص الهيئة على تعزيز بيئة الأعمال وزيادة جاذبية الاستثمار الأجنبي، والتزامها بتقديم الدعم اللازم لشركة "أرتشر"، لتعزيز نجاح عملياتها في مصر، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة والشركة، كجزء من استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد 2022-2026.

search