الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

08:32 ص

مايكل أوين يُحبط بيلينجهام: "لسه بدري عليه"

جود بيلينجهام

جود بيلينجهام

محمود موسى

A A

قلل نجم ريال مدريد السابق، مايكل أوين، من شأن مواطنه الإنجليزي جود بيلينجهام بعد مقارنته بستيفان جيرارد وفرانك لامبارد.

وتألق جود بيلينجهام رفقة ريال مدريد منذ انتقاله إلى الفريق الملكي، إذ يقدم أداءً رائعا في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

مايكل أوين، الحائز على الكرة الذهبية عام 2001، ولعب لريال مدريد في موسم 2004-2005، انتقد بيلينجهام بشدة. 

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية "حتى لو فاز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وحتى كأس أوروبا، فلن يكون أفضل من جيرارد أو لامبارد على المدى القصير، لن يكون في المستوى الخاص بهم". 

وأضاف “مقارنته بجيرارد أو لامبارد في بداية مشواره مع ريال مدريد، وفي عامه العشرين فقط أمر غريب وغير مبرر، لأنه حينما يقارن لاعب بآخر، لا بد أن تكون المقارنة لها ذات الأوجه والجوانب من الخبرة، التاريخ والإنجازات”.

وتابع “الأمر الذي يجعل المقارنة المبكرة لبيلينجهام معهم بلا فائدة أو ضرورة في الوقت الراهن، لأن بيلينجهام ما زال في انتظاره مستقبل كبير مع النادي، وحينها قد تكون المقارنة واردة”.

فيما يرى لاعب بيلينجهام العكس، إذ أكد في تصريحات صحفية سابقة، أنه قادر على رفع ألقاب الدوري الإسباني وبطال أوروبا وكأس أوروبا عام 2024 مع ريال مدريد والمنتخب الإنجليزي، فيمكن الاعتراف به، وشدد على إمكانية فوزه بالكرة الذهبية، وأنه يستحق ذلك.

ولعب مايكل أوين في منتخب إنجلترا مع فرانك لامبارد ومع ستيف جيرارد في ليفربول.

مساهمات بيلينجهام مع ريال مدريد

ولعب بيلينجهام 21 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، نجح في تسجيل 17 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة، إذ  سجل 13 هدفًا في الدوري الإسباني وقدم تمريرتين حاسمتين.

وخاض 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

search