الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:09 م

الشناوي يجتمع بلاعبي الأهلي قبل نهائي السوبر

المدري الفني للأهلي- كولر

المدري الفني للأهلي- كولر

محمود حسن

A A

يختتم النادي الأهلي، مساء اليوم الأربعاء، استعداداته لملاقاة مودرن فيوتشر، غدًا في نهائي كأس السوبر المصري، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي في الإمارات.

عقد محمد الشناوي، حارس مرمي الأهلي - رغم غيابه عن النهائي لإصابته- جلسة مع زملائه، بطلب من المدير الفني السويسري مارسيل كولر، للحديث عن أهمية التتويج غدًا بالبطولة المحلية، ومواصلة إسعاد الجماهير، بعد أيام قليلة من الفوز بالميدالية البرونزية، والمركز الثالث في مونديال كأس العالم للأندية الذي أقيم مؤخرًا في السعودية.

الشناوى تعرض لإصابة فى العضلة الخلفية

غياب الشناوي

يغيب محمد الشناوي، حارس مرمى المارد الأحمر، عن نهائي السوبر بسبب إصابة بشد في العضلة الخلفية، لحقت به في مباراة سيراميكا كليوباترا، ولم يستطع استكمالها وخرج في الشوط الأول، كما يغيب المدافع ياسر إبراهيم لشكوى من شد في العضلة الضامة.


قال أحمد جاب الله طبيب الأهلي، في تصريحات صحفية، إنّ الفحوصات الطبية والأشعة التي خضع لها الشناوي، أثبتت تعرضه لشد خفيف في العضلة الخلفية، كما أن ياسر ابراهيم تعرض أيضًا لشد خفيف في العضلة الضامة، ويؤدي الثنائي برنامجًا تأهيليًا لكل منهما، ولن يلحقا بنهائي السوبر المصري أمام مودرن فيوتشر. 

كهربا يعود لتشكيلة الأهلى
 

عودة كهربا ومروان

يُجري المدير الفني كولر، عدة تغييرات على تشكيل الفريق في النهائي، حيث استقر على إشراك المدافع رامي ربيعة علي حساب زميله ياسر إبراهيم، الذي أصيب خلال مباراة سيراميكا، وغادر في الدقيقة 73، بينما تستمر مشاركة الحارس مصطفى شوبير على حساب محمد الشناوي، ويعود لاعب الوسط مروان عطية ومحمود كهربا للظهور بعد غيابهما عن مباراة سيراميكا للراحة.

تنص لائحة مباراة نهائي السوبر المصري، على أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، تتجه المباراة إلى الوقت الإضافي، ومن ثم الاحتكام إلى ركلات الترجيح حال استمرار التعادل، أما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بين بيراميدز وسيراميكا، التي ستقام عصر الخميس، تتجه إلى ركلات الترجيح مباشرة، إذا إنتهى الوقت الأصلي بالتعادل.

رصيد البطولات

يتطلع الأهلي لتحقيق لقب هذه البطولة من أجل مواصلة الانفراد بصدارة البطولة، حيث أنه أكثر الأندية تتويجًا باللقب برصيد 13 لقبًا، بينما يسعى فيوتشر لتحقيق لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه، وتعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق إلى نهائي البطولة.

search