الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:38 ص

جاسبريني عن "مغامرة أتالانتا": كرة القدم لا تعرف التاريخ

جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا

جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا

محمود موسى

A A

يشعر جيان بييرو جاسبريني مدرب أتالانتا، أن وصول أتالانتا إلى نهائي الدوري الأوروبي يذكر الناس بأن كرة القدم تلعب من أجل مبدأ الجدارة وليس التاريخ.

وواصل أتالانتا الإيطالي مغامرته في البطولة القارية، عقب الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه أولمبيك مارسيليا في إياب نصف النهائي، وسيواجه أتالانتا نظيره باير ليفركوزن في النهائي في دبلن يوم الأربعاء 22 مايو المقبل.

تصريحات جيان بييرو جاسبريني عقب مواجهة أولمبيك مارسيليا

وقال جاسبريني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “نلعب العديد من المباريات، ليس من السهل دائمًا اللعب بشكل جيد وفي بعض تلك المباريات نعاني، لكن الليلة كان فوزًا رائعًا”.

وأضاف “لقد قلت بالفعل بالأمس، عندما تكون هناك مدينة بأكملها تقف وراء الفريق، يشعر اللاعبون بهذه الطاقة وتلك المشاعر، لقد كانت مباراة خاصة ولعبوا بها بأفضل طريقة”.

وتابع “أعتقد أن النهائي سيكون مناسبة تاريخية، وبالنسبة لفريق مثل نادينا، فهو أمر لا يصدق حقًا، لكن هذا يبشّر بالخير للجميع. تبدو الإحصاءات مهمة، ومن الضروري إنشاء دوري أوروبي ممتاز، لكن المثال الذي قدمه أتالانتا يمكن أن يعطي الأمل”.

وأكد "كرة القدم تعتمد على مبدأ الجدارة، وهذا ما يجعل اللعبة جميلة، وليس لأنك تمتلك التاريخ".

وأردف "أنا سعيد حقًا من أجل روجيري، لقد سجل هدفًا استثنائيًا، إنه ممثل عظيم لأتالانتا، بعد أن نشأ في أكاديميتنا".

وأتم “في كل مرة نستقبل فيها خمسة أهداف، كنت أفكر في إمكانية اللعب بطريقة مختلفة، لكنني ومساعدي توليو جريتي، نحن عنيدون. لقد نجحنا هذا الموسم في تحقيق مسيرة رائعة ومواصلة اللعب بفلسفتنا أيضًا”.

search