السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

فى حفل جلوب سوكر.. صلاح مرشح لـ"أفضل لاعب بأوروبا"

صورة أرشيفية- محمد صلاح

صورة أرشيفية- محمد صلاح

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلنت مؤسسة جلوب سوكر عن قائمة المرشحين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2024 خلال الحقل الذى يقام ضمن مؤتمر دبى الرياضى، فى مدينة دبى بالإمارات.

ويتواجد النجم المصري ومهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في قائمة المرشحين بالفوز بالجائزة ومعه العديد من النجوم مثل:  إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وتوني كروس، فيما تم استبعاد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ويُحدد الجمهور القائمة القصيرة للمرشحين، من خلال فترة التصويت التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 15 مايو الجاري، وسيتم الكشف عن الفائز بالجائزة، يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو الجاري.

 

جاءت قائمة المرشحين كالتالي:

محمد صلاح، ليفربول
إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي
جود بيلينجهام، ريال مدريد
فينيسيوس جونيور، ريال مدريد
فيل فودين، مانشستر سيتي
برناردو سيلفا، مانشستر سيتي
بوكايو ساكا، آرسنال
رودري، مانشستر سيتي
كول بالمر، تشيلسي
كيليان مبابي، باريس سان جيرمان
توني كروس، ريال مدريد
جوشوا كيميش، بايرن ميونخ
هاري كين، بايرن ميونخ
ماتس هوملز، بوروسيا دورتموند
لاوتارو مارتينيز، إنتر ميلان
جيراسي، شتوتجارت
أنطوان جريزمان، أتلتيكو مدريد
هاكان تشالهان أوغلو، إنتر ميلان
أليساندرو باستوني، إنتر ميلان
أليكس جريمالدو، باير ليفركوزن

وقاد محمد صلاح ليفربول للفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين على نظيره توتنهام هوتسبير الأحد الماضي في  اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي.

واستطاع صلاح، تقديم تمريرة حاسمة أمام توتنهام واصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج، يتخطى حاجز الـ10 أهداف في كل من الصناعة والتسجيل مدة 3 مواسم متتالية.

 

أرقام محمد صلاح

وبالإضافة إلى تسجيل الهدف الأول، ساعد "الملك المصري" زميله إليوت في تسجيل هدفه الرابع في المباراة، ليصل رصيد صلاح هذا الموسم إلى 18 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، وبذلك أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف ويساعد في أكثر من 10 في 3 مواسم متتالية.

أصبح صلاح أيضًا ثاني لاعب بعد نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، يسجل 10 أهداف على الأقل ويصنع 10 أهداف على الأقل في 5 مواسم منفصلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتنافس صلاح مع نجم برايتون باسكال جروس، وثنائي نيوكاسل أنتوني جوردون وكيران تريبيير، على جائزة أفضل ممرر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام قياسية جديدة لـ"صلاح" ضد توتنهام

وعقب نهاية اللقاء حقق الدولي المصري عددًا من الأرقام المميزة، حيث أصبح أكثر لاعب تسجيلًا في مواجهة ليفربول وتوتنهام في جميع المسابقات بالإضافة إلى البريمرليج.

وسجل صلاح 12 هدفًا في مرمى توتنهام خلال مسيرته مع الأندية في مختلف المسابقات، وهو ثاني أكثر الأندية تسجيلًا في شباكها بعد مانشستر يونايتد (14 هدفًا).

وعادل صلاح رقم هاري كين الذي يعد الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول وتوتنهام في بطولة البريمرليج فقط برصيد 9 أهداف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search