السبت، 06 يوليو 2024

06:23 م

أبناء السيدة خديجة.. عالم أزهري عن "تكوين": فاقد الشيء لا يعطيه

الباحثة فاطمة السعيد

الباحثة فاطمة السعيد

سفاح التجمع

هاجم عالم أزهري مركز "تكوين"، بعد الحديث عن أبناء السيدة خديجة في "بودكاست"، بتقديم الباحثة فاطمة السعيد.

أبناء السيدة خديجة إناث

وأثارت الباحثة هناء سعيد حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحديثها عن أبناء السيدة خديجة، هند وهالة على أنهم إناث.

 وقالت سعيد في الفيديو المتداول: “السيدة خديجة كانت متحمسة جدًا للدعوة إلى الرسالة، لدرجة إنها دعت بناتها هالة وهند للدخول في الدين، وماعملتش كدة مع نساء أخريات، ولكن دي فقط الحادثة التي ذكرت".

أبناء السيدة خديجة

وقال الشيخ علي المطيعي، أحد علماء الأزهر إن هند وهالة رجلان، مشيرًا إلى أن سيدنا هند بن أبي هالة حسن إسلامه، وهو راوي أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأشار المطيعي إلى أن هند وهالة ابنا السيدة خديجة، قبل أن تتزوج من النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أن العرب قديمًا كانوا يسمون أسماء تصلح للذكر والأنثى، مثل عكرمة، ومسيرة، وعبيدة وحنظلة، فكلها تنتهي بتاء التأنيث، ولكنها أسماء رجال.

فاقد الشيء لا يعطيه

وهاجم المطيعي، القائمين على مركز تكوين، واصفًا إياهم بالجهل بالدين والسيرة، منوهًا إلى أنهم يقعون في مثل تلك الأخطاء، لأنهم لم يتعلموا شيئا، وأن فاقد الشيء لا يعطيه.

مركز تكوين

وانطلق مركز تكوين الفكر العربي يوم 4 مايو الجاري بمطعم ملحق بالمتحف المصري الكبير، في أعقاب انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الأول لمؤسسة تكوين الفكر العربي، تحت عنوان “خمسون عامًا على رحيل طه حسين.. أين نحن من التجديد اليوم؟”.

ومركز تكوين حسب ما جاء على لسان مؤسسيه، هو مركز عربي يُنادي إلى تعزيز قيم الحوار البناء، ودعم الفكر المُستنير، والإصلاح الفكري، مع خلق فضاءات تقنية مناسبة، تسمح بوصول منتجها الفكري والمرئي والمسموع والمقروء إلى أوسع قاعدة ممكنة من الجمهور.

search