الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:55 ص

"الخشت": 1.3 مليار جنيه لتطوير مستشفيات القصر العيني

الدكتور محمد عثمان الخشت

الدكتور محمد عثمان الخشت

إيمان رزق

A A

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إطلاق مبادرة إنشاء جامعة القاهرة التكنولوجية الدولية، لتُعد الأولى من نوعها في عالم الجامعات التكنولوجية، والتي تتبنى أعلى المعايير العلمية والأكاديمية.

وخلال فعاليات حفل عيد العلم السنوي لجامعة القاهرة، قال "الخشت"، إنّ هذه الخطوة تأتي بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تخصيص 290 فدانًا بمدينة أكتوبر، لإقامة جامعة القاهرة التكنولوجية الدولية، إضافة إلى جامعة القاهرة الأهلية.

تطوير مستشفيات قصر العيني

وأشار "الخشت" إلى أنّ الجامعة تعمل على قدم وساق لتطوير مستشفيات قصر العيني بتكلفة 1.3 مليار جنيه، منوهًا إلى التقدم الكبير الذي حققته، مما جعلها تتحول إلى جامعة من الجيل الرابع وفقًا للمعايير العالمية.

وأكد "الخشت" أنّ جامعة القاهرة تضم نخبة متميزة من العلماء والأساتذة والباحثين في مختلف المجالات، الذين ساهموا في إثراء منظومة البحث العلمي وريادة الجامعة وتقدمها في التصنيفات الدولية بشكل غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى مساهمتهم في إحداث النهضة ودفع عجلة التنمية من خلال أبحاثهم العلمية.

البحث العلمي والابتكار 

وأشار الخشت إلى دعم الجامعة الكامل لعلمائها وباحثيها، وتوفير البيئة المناسبة للبحث العلمي والابتكار وتطبيق العلوم والتكنولوجيا، والتركيز على المجالات التي تحظى باهتمام محلي وعالمي وتدخل في نطاق الحاجة الإنسانية والنهوض الاجتماعي، وتوظيف استغلال المعرفة وربطها بالتنمية الشاملة للوطن.

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد سامي، أن الجامعة اعتمدت 130 لائحة مالية وإدارية لمراكزها الخاصة، مما يعكس التطور الإداري والمالي الذي تشهده الجامعة في مختلف الأقسام والمراكز.

وفي إطار جهود تطوير التعليم العالي، شهدت الجامعة خطة للتكامل بين الصناعة والبحث العلمي، حيث أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، أن هناك جهود متواصلة لتحقيق هذا التوازن والتكامل، والاستفادة القصوى من البحوث والتطورات الصناعية.

وأشار  رئيس جامعة القاهرة، إلى السعي نحو تحقيق اهداف الإستراتيجية لتطوير منظومة التعليم العالي، لافتا إلى عناصر الاستراتيجية السبعة وما تحقق منها حتى الآن وما هو مرتقب التحقق في الفترة المقبلة، مؤكدا أن هناك خطة لتحقيق التكامل بين الصناعة والبحث العلمي على مستوى الجمهورية، لمعرفة حاجة كل منطقة وإقليم في مصر للأبحاث التي تمكنه من الاستثمار والتنمية الصناعية. 

وأوضح أنّ الجامعة في العصر الحالي أصبح دورها هو تحقيق التنمية الوطنية، مشيرًا إلى أهمية الإبداع والابتكار خلال العملية التعليمية وتخريج طالب مبتكر ومبدع من خلال المناهج والمقررات التي تدعم اقتصاد المعرفة.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search