الأحد، 07 يوليو 2024

03:56 ص

الصحة تحذر من نوبات الهلع والقلق

الامانة العامة للصحة النفسية

الامانة العامة للصحة النفسية

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

أكدت مدير إدارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة، الدكتورة إيمان جابر، أنه لا توجد أدوية لعلاج الخوف، لافتة إلى أنه يوجد أدوية لعلاج الاضطرابات النفسية وتعتبر علاج فعال لها. 

وقالت في فيديو توعوي بثته الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بعنوان كبسولة الصحة، أن اضطراب القلق والهلع من الاضطرابات النفسية مشيرة إلى أنه لكي يتم وصف دواء يجب التشخيص للمرض من جانب طبيب نفسي.

الدكتورة ايمان جابر مدير إدارة الطب النفسي للأطفال والمراهقين

وذكرت أن الخوف شعور طبيعي لا يختفي بالدواء ولكن يوجد أدوية تقلل نوبات الهلع الشديدة غير المتناسبة مع الحدث، موضحة أن نوبة الهلع من التجارب السيئة التي يمر بها الإنسان، ويعتقد أنه يموت فيها ويشعر بضربات قلب سريعة، ويذهب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الهلع إلى الأطباء للكشف والعلاج.

وأضافت أن نوبة الهلع خوف شديد يصاحبه الشعور بالموت وطوال الوقت يركز مع ضربات القلب ويجري فحوصات متعددة طبية، منوهة بأن هؤلاء الذين يصابون بنوبات هلع يجب عليهم الذهاب لطبيب نفسي.

وقالت إن المهدئات لا يجب تناولها إلا تحت إشراف طبي، موضحة أن اضطرابات القلق من أكثر الاضطرابات النفسية انتشارا، ويمكن أن يتعرض أي إنسان للقلق إلا أن المصابين باضطرابات القلق يكون الأمر لديهم مكثف وتزيد الأعراض بشدة.

ونصحت بالتوقف عن لوم المريض على عدم قدرته على العمل، والقيام بالأنشطة المعتاد عليها، لافتة إلى التواصل مع الأمانة العامة للصحة النفسية، عند الحاجة، عبر الرابط هنا

search