السبت، 05 أكتوبر 2024

12:43 م

قيمة جوائز كأس السوبر المصري.. النصف للأول

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

يستضيف ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي في السابعة مساء اليوم نهائي كأس السوبر المصري بين فريق الأهلي ومنافسه مودرن فيوتشر.

وصعد الأهلي إلى نهائي كأس السوبر بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف سجله لاعب الوسط إمام عاشور، بينما تأهل فيوتشر إلى النهائي بعد تغلبه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14-13، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ويسعى مودرن فيوتشر لتحقيق لقب كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه، حيث تعد تلك هى المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق لنهائي البطولة، أما الأهلي فيريد الحصول على لقب السوبر للمرة الثالثة على التوالي بعدما توّج به في النسخة الماضية أمام بيراميدز، والنسخة قبل الماضية أمام الزمالك.

فريق الاهلي

وعقد المدير الفني مارسيل كولر عدة اجتماعات مع لاعبيه أكد فيها ضرورة انتزاع اللقب الخامس للأهلي في هذا العام، وحذر من عدم احترام فريق مودرن فيوتشر، مؤكداً أنه خصم قوي ولديه لاعبون يمتازون بالخبرات والمهارات.

في المقابل، أكد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو المدير الفني لفريق فيوتشر على صعوبة مواجهة الأهلي، وقال في المؤتمر الصحفي “هذه المباراة صعبة ونحن نواجه فريق كان يخوض مباريات بكأس العالم للأندية منذ أيام ولديه أفضل اللاعبين في مصر، نحترمهم كثيراً ولكن نؤمن أننا نستطيع مواجهتهم”.

جوائز السوبر 

وتبلغ قيمة جوائز كأس السوبر المصري 500 ألف دولار، حيث سيحصل بطل البطولة على نصف الجائزة 250 ألف دولار، بينما يحصل وصيف البطولة على 125 ألف دولار، ويحصد المركز الثالث 75 ألف دولار، وتكون جائزة المركز الرابع 50 ألف دولار، وتعتبر هذه النسخة تاريخية نظرًا لمشاركة أربعة فرق بدلا من فريقين للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

الحكم محمد عادل 

حكام السوبر المصري 

وأعلنت لجنة الحكام برئاسة البرتغالي فيتور بريرا، طاقم التحكيم الذي يدير مباراة الأهلي وفيوتشر في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، إذ كلفت  كل من الحكم الدولي محمد عادل حكما للساحة، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدين، وأحمد حكم مساعد احتياطي، ومحمد معروف حكماً رابعاً، ومحمود عاشور حكماً لتقنية الفيديو "الفار"، ومعه يوسف البساطي مساعد حكم الفيديو.

search