السبت، 05 أكتوبر 2024

12:43 م

"معادلة إنجاز البدري".. رقم تاريخي ينتظر كولر في السوبر المصري

مارسيل كولر مدرب الأهلي

مارسيل كولر مدرب الأهلي

هيثم موسي

A A

يحتضن استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي في السابعة مساء اليوم الخميس نهائي كأس السوبر المصري بين فريق الأهلي ومنافسه مودرن فيوتشر.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف سجله لاعب الوسط إمام عاشور، بينما تأهل فيوتشر إلى النهائي بعد تغلبه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14-13، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

رقم تاريخي ينتظر كولر 

ويسعى المدير الفني للأهلي مارسيل كولر إلى تحقيق رقم تاريخي مع فريق الأهلي في السوبر المصري، إذ يريد معادلة رقم حسام البدري المدرب الأسبق للفريق كأكثر مدرب فاز بلقب السوبر مع القلعة الحمراء برصيد 3 ألقاب.

وحصد كولر لقبين لكأس السوبر من قبل في 2021 على حساب الزمالك، عندما فاز الأهلي بهدفي برونو سافيو وكريم فؤاد، بينما حصده في 2022 على حساب بيراميدز بهدف التونسي علي معلول.

حسام البدري حقق لقب السوبر ثلاث مرات من قبل، أولاها في نسخة 2010 على حساب فريق حرس الحدود ونسخة 2012 ضد فريق الحدود أيضًا، وفي 2017 أمام المصري البورسعيدي.

وبعيداً عن صراع كولر والبدري، يسعى فريق مودرن فيوتشر لتحقيق لقب كأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه، إذ تعد تلك هي الأولى التي يتأهل فيها لنهائي البطولة، وعلى الجانب الآخر يريد الأهلي الحصول على لقب السوبر للمرة الثالثة بعد حصده في النسخة الماضية أمام بيراميدز، والنسخة قبل الماضية أمام فريق الزمالك.

search