السبت، 06 يوليو 2024

07:34 م

عاهل البحرين: نمر بمرحلة دقيقة تستهدف هويتنا العربية

عاهل البحرين

عاهل البحرين

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

تسلّم عاهل البحرين الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، رئاسة القمة العربية الـ33 المنعقدة في المنامة اليوم.

وأكد أنه في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من إنكار لحقوقه المشروعه تزداد حاجتنا لبلورة موقف عربي مشترك عاجل يعتمد طريقة للتضامن الجماعي لنسف الحروب وإحلال السلام العادل، كخيار لا بديل عنه إن أردنا الانتصار لإرادتنا الإنسانية من أجل السلام.
وأضاف العاهل البحريني "نجتمع اليوم من أجل فلسطين ومصلحة شعبها يرتكز على وحدة صفها كهدف منشود وستطل منظمة التحرير الفلسطيني هي الممثل الشرعي لهذه الوحدة، من دون شك أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة سيأتي بالخير على المنطقة العربية كلها وستتلاقى الطموحات لدعم الأشقاء الفلسطينيين حميعًا، وسبيلنا لذلك هو نهج الحوار والتواصل.
وأشار إلى أن اجتماع القمة يتزامن مع احتفاء الأسرة الدولية بالتعايش بسلام، مضيفًا "لتجسيد تلك القيمة الحضارية يجب التوافق على اعتماد خيار السلام كخيار استراتيجي".
وتقدّم عاهل البحرين بمبادرة تستهدف خفض التصعيد في الشرق الأوسط من خلال الدعوة لمؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، ودعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها قي الامم المتحدة، ومقترح خاص بتقديم الخدمات الصحية للمتأثرين بالصراعات في المنطقة، ومبادرة تهتم بتطوير التعاون العربي في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، مشددًًا في الوقت نفسه على أنه لتحقيق كل ذلك يجب التكاتف مع قنوات العمل العربي المشترك وشراكاتها الدولية.

search