السبت، 06 يوليو 2024

07:44 م

الإقامة الزرقاء في الإمارات.. شروط الحصول عليها

 الإقامة الزرقاء في الإمارات

الإقامة الزرقاء في الإمارات

سفاح التجمع

أعلنت الحكومة الإماراتية ما يسمى بـ الإقامة الزرقاء في الإمارات، وهي تعتبر إقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات كاملة، وذلك تعزيزًا لقدرات دولة الإمارات وإثبات أنها وجهة عالمية مثالية للاستثمار والعمل، والسياحة.

الإقامة الزرقاء في الإمارات

وبحسب الحكومة الإماراتية فـ الإقامة الزرقاء في الإمارات تعتبر أول إقامة طويلة الأمد للأفراد أصحاب الجهود الاستثنائية في عدد من المجالات ومن أهمها المجال البيئي والاستدامة، والهدف الرئيسي منها استكمال مسيرة الدولة في ملف الاستدامة.

كيفية الحصول على الإقامة الزرقاء

أما عن كيفية الحصول على الإقامة الزرقاء، فسيتم التقديم لها مباشرة من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وأيضا من خلال تشريح الجهات المختصة في الإمارات للعدد من الشخصيات.

الإقامة الزرقاء

شروط الحصول على الإقامة الزرقاء

وأوضحت الحكومة الإماراتية، شروط الحصول على الإقامة الزرقاء، وهي أن يحصل عليها الداعمين للجهود البيئية من أعضاء المنظمات الدولية والشركات العالمية.

ومن ضمن شروط الحصول على الإقامة الزرقاء، أن يحصل عليها أعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والحاصلين على الجوائز العالمية.

وأشار بيان الحكومة الإماراتية، إلى أن من ضمن شروط الحصول على الإقامة الزرقاء هو أن يكون المتقدم عليها المساهمين في العمل البيئي من الناشطين المميزين والباحثين من داخل الدولة والمقيمين المسؤولين عن البيئة.

من يحصل على الإقامة الزرقاء؟

وفي السطور التالية، يعرض موقع “تليجراف مصر”، من يحصل على الإقامة الزرقاء في الإمارات، كالآتي:

-الداعمين للجهود البيئية داخل وخارج البلاد. 
- أعضاء المنظمات الدولية والشركات العالمية. 
-أعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
-الحاصلين على الجوائز العالمية. 
-المساهمين في العمل البيئي من الناشطين المميزين.
-الباحثين من داخل الدولة والمقيمين المسؤولين عن البيئة.

تفاصيل الإقامة الزرقاء في الإمارات

كان أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر صفحته الشخصية على “إكس”، تفاصيل الإقامة الزرقاء في الإمارات.

وقال: "الإقامة الزرقاء تعزز الرؤية الملهمة لقيادتنا وتؤكد ريادة دولة الإمارات في مجال الاستدامة عالمياً، توجهات ترسم ملامح المستقبل يحققها مجلس الوزراء بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بأن تكون الإمارات مركزاً للكفاءات ورواد العمل البيئي، لحماية بيئتنا وضمان استدامتها". 

search