الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:41 ص

"التعليم" عن تأجيل الامتحانات: "مفيش الكلام ده"

طلاب المدارس بالكمامة

طلاب المدارس بالكمامة

إيمان رزق

A A

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إلغاء امتحانات نصف العام لصفوف النقل، بعد إعلان وزارة الصحة عن اكتشاف حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد، JN1.

وأكد المصدر لـ"تليجراف مصر"، أن ما يتم تداوله عن إلغاء امتحانات نصف العام لصفوف النقل غير صحيح، ولا أساس له من الصحة، وأن الوزارة لم تصدر أي قرارات بإلغاء الامتحانات أو تأجيلها، أو استبدالها بمشروعات بحثية.

وأضاف المصدر، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستكون في موعدها وفقًا للجداول التي أعلنتها المديريات التعليمية، واعتمدها المحافظون رسميًّا، مطالباً أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأكد المصدر أن الوزارة وجّهت المدارس لاتخاذ الإجراءات الاحترازية باللجان أثناء الامتحانات، والتأكيد على الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة حرصا على سلامتهم، مع الحفاظ على التباعد في اللجان، وتنظيم عمليات الدخول.

وأضاف أن المديريات والإدارات التعليمية، مستعدة للتعامل مع المتحور الجديد، وهناك خطة ستطبق خلال الامتحانات لحماية الطلاب، والتعامل مع الإصابات بشكل فوري، وسيتم تعقيم الفصول قبل بداية أي امتحان.

search