الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:25 ص

روبن فان بيرسي مدربا جديدا لنادي هيرنفين الهولندي

روبن فان بيرسي

روبن فان بيرسي

محمود موسى

A A

أعلن نادي هيرنفين الهولندي، تعيين روبن فان بيرسي كمدرب جديد للفريق بعقد لمدة عامين.

ويتواجد مهاجم مانشستر يونايتد وأرسنال السابق، البالغ من العمر 40 عامًا، في تدريب فريق شباب فينورد.

وقال المدرب الهولندي في تصريحات عبر الموقع الرسمي: “إن مهنة التدريب شاملة ومليئة بالتحديات، وأمارسها بالكثير من الشغف والمتعة، أود أن أواصل تطوري ودور المدرب يتناسب تماما مع هذا الهدف”.

وأضاف “لذلك أنا سعيد بالفرصة التي يقدمها لي نادي هيرنفين، إنه نادي جيد في الدوري الهولندي وله تقاليد غنية وجماهير مخلصة”.

وأتم "إنه تحدٍ رائع أن تكون قادرًا على المساهمة في الطموحات الرياضية وتطوير النادي." 

يعد فان بيرسي الهداف التاريخي للمنتخب الهولندي، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2012، قبل عام واحد من فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

وسيواجه هيرينفين، صاحب المركز العاشر في الدوري الهولندي، سبارتا روتردام في مباراته الأخيرة هذا الموسم يوم الأحد.

نهاية حقبة.. ليفربول يعلن رحيل ثنائي الفريق

ومن جانب آخر، أكد نادي ليفربول، أن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا، والمدافع جويل ماتيب، سيغادران الفريق بنهاية الموسم الحالي.

انضم تياجو الدولي الإسباني السابق، 33 عامًا، إلى ليفربول قادمًا من بايرن ميونيخ في عام 2020 وشارك في 98 مباراة خلال فترة وجوده في أنفيلد.

ولعب ماتيب (32 عاما) 201 مباراة وسجل 11 هدفا مع ليفربول منذ وصوله من شالكه في 2016، لقد عانى الثنائي من وقت لعب محدود هذا الموسم بسبب الإصابات.

ولم يشارك قلب الدفاع الكاميروني السابق ماتيب مع فريق الريدز منذ إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي أمام فولهام في ديسمبر.

وبعد غيابه عن الأشهر الستة الأولى من الموسم بسبب مشكلة في الفخذ، عاد لاعب برشلونة السابق تياجو إلى الملاعب في فبراير ضد أرسنال، لكنه تعرض لمشكلة عضلية خلال ظهوره القصير مما أبعده منذ ذلك الحين عن الملاعب.

 


 


 

search